الحوثيون يعلنون استهداف محطة توزيع أرامكو في جدة

أعلنت جماعة الحوثي باليمن، فجر الإثنين، استهداف محطة توزيع تابعة لشركة أرامكو في مدينة جدة بصاروخ، فيما لم يصدر عن الجانب السعودي تعليق فوري حول الموضوع.

وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، فجر الإثنين، في تغريدة: “تمكنت القوة الصاروخية من استهداف محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ مجنّح نوع قدس 2 والذي دخل الخدمة مؤخرا بعد تجارب عملانية ناجحة في العمق السعودي لم يعلن عنها بعد”.

وأضاف: “كانت الإصابة دقيقة جدا وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المكان المستهدف”.

وأوضح أن العملية التي وصفها بـ”النوعية” تأتي “ردا على استمرار الحصار والعدوان وفي سياق ما وعدت به القوات المسلحة قبل أيام من تنفيذ عمليات واسعة في العمق السعودي”.

وحذّر سريع الشركات الأجنبية العاملة في السعودية بأن عمليات الجماعة مستمرة وعليها الابتعاد عن المنشآت الحيوية الهامة كونها ضمن بنك الأهداف.

وحتى الساعة 6:40 ت.غ، لم يصدر عن السلطات السعودية أو قوات التحالف الذي تقوده في اليمن أية إفادات رسمية بشأن الأمر.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

ويعاني اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي “الحوثي”، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية، ضد الحوثيين المدعومين من إيران. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. وعلى مبدأ عدو عدوي صديقي فهذا خبر سار جداً ونأمل أن يستمر العدو الحوثي بقصف هؤلاء الأنجاس الخونة حتي يزيلوهم وبترولهم من الوجود ويحرقونهم به حرقاً .