السعودية تعلق على أنباء لقاء محمد بن سلمان و نتانياهو

بعد ساعات على إعلان مصادر متطابقة عن إجراء رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، زيارة غير مسبوقة إلى السعودية حيث عقد محادثات سرية مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، غرد وزير الخارجية السعودية نافيا عقد أي اجتماع بين الطرفين.

وقال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، في تغريدة على تويتر، “رأيت التقارير الصحفية عن لقاء بين ولي العهد ومسؤولون إسرائيليون خلال زيارة قريبة لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.. لم يحدث مثل هذا اللقاء. كان هناك مسؤولون أمريكيون وسعوديون فقط”.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قد أعلنت عن نتانياهو قد التقى ولي العهد السعودي في مدينة نيوم السعودية، كما أكد وزير التعليم الإسرائيلي يواف غالانت ذات المعلومات.

ونشر مدونون وصحفيون إسرائيليون خط سير طائرة سافرت من تل أبيب وحطت في مدينة نيوم السعودية 5 ساعات قبل أن تعود أدراجها في نفس وقت زيارة وزير الخارجية الأميركي.

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس وكالة الاستخبارات “الشاباك”، يوسي كوهين، رافق نتانياهو في زيارته إلى موقع مدينة نيوم في شمال غرب المملكة والتي تعتبر أقرب نقطة إلى إسرائيل، وهي معلومات أكدها مصدر حكومي إسرائيلي لفرانس برس.

وأكد مراسل دبلوماسي في الإذاعة العامة الإسرائيلية أن بومبيو، الذي زار إسرائيل الأسبوع الماضي ليومين، شارك في المحادثات.

ونقلت الإذاعة عن مسؤولين رسميين إسرائيليين لم تكشف هوياتهم قولهم إن نتانياهو ويوسي كوهين “توجّها إلى السعودية والتقيا بومبيو وبن سلمان في مدينة نيوم”. وذكرت عدة وسائل إعلام إسرائيلية الإثنين أيضا معلومات متطابقة.

وأكد بومبيو الذي وصل إلى نيوم قادما من الإمارات التي زارها ضمن جولته الشرق أوسطية، اجتماعه مع محمد بن سلمان.

كما أفاد المراسل الدبلوماسي البارز باراك رافيد أن نتانياهو وكوهين توجها بطائرة تابعة لرجل الأعمال الإسرائيلي أودي أنجيل إلى نيوم.

واستعان رافيد ببيانات تتبع الرحلات عبر الإنترنت، والتي أظهرت على ما يبدو مغادرة طائرة الأحد في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي إسرائيل متوجهة إلى مدينة نيوم على البحر الأحمر، والعودة إلى إسرائيل بعد خمس ساعات.

وقالت وكالة فرانس برس إنه لم يتسن لها الحصول على تعليق من مكتب نتانياهو على الزيارة التي ستكون أول زيارة معلنة لرئيس وزراء إسرائيلي إلى المملكة. (alhurra)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. صرنا نصدق الإسرائيليين ولا نثق بإعلام وتصريحات مملكة الملح.. تخيلوا إلى أي قاع أوصلنا هؤلاء؟!!