ماذا قال وزير الخارجية الأمريكي الجديد عن سوريا ؟

بات بحكم المؤكد تعيين الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، لتوني بلينكن كوزير للخارجية، ومن المنتظر أن يتم الإعلان الرسمي الثلاثاء.

وكان بلينكن وزير الخارجية في عهد أوباما، ولد في نيويورك لعائلة يهودية (58 عاماً)، وهو حقوقي وصحفي وسياسي مخضرم شغل الكثير من المناصب (الخارجية – مجلس الأمن القومي – مجلس الشيوخ – …).

ضمن الإطار الأحمر في هذه الصورة الشهيرة، يظهر بلينكن كأحد أفراد غرفة عمليات أوباما التي كانت تراقب لحظة تصفية القوات الأمريكية لبن لادن.

ماذا قال بلينكن عن سوريا؟

– “القوات الأمريكية الموجودة في شمال شرق سوريا ستبقى، ليس من أجل النفط فقط كما قال ترامب، بل لمنع النظام السوري من السيطرة على المنطقة وكوسيلة ضغط لتحقيق الحل السياسي”.

– “إدارة ترامب تخلت عن نفوذ كبير وعن حلفاء لأمريكا في سوريا لصالح روسيا وإيران، واهتمت بمحاربة داعش، وأصبحت لاعباً بلا أوراق، على عكس ما ستفعله إدارة بايدن”.

– “من المستحيل أن نقبل بتطبيع العلاقات مع نظام بشار الأسد”.

– “اعتبر هذا الأمر (التعامل مع الملف السوري) شخصياً قليلاً بالنسبة لي، أي منا -وأبدأ بنفسي- نحن الذين كان لدينا أي نوع من المسؤولية بما يتعلق بسياسة أمريكا في سوريا (إدارة أوباما)، علينا أن نعي أننا فشلنا في سوريا، لقد فشلنا في منع خسائر بشرية مأساوية، وفشلنا في منع تشريد الناس، وهذا الأمر (الفشل) سأحمله معي ما حييت”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. طالما أنه يقر بأنه وكل من كان معه من مسؤولين فشلوا في تحمل مسؤولياتهم في “منع وقوع خسائر بشرية مأساوية، وفي منع تشريد الناس” فعلى أي أساس يتم تعيين هذا (اللا) مسؤول الفاشل في أعلى منصب للسياسة الخارجية لأقوى دولة عظمى في العالم؟ هل أصبحت بروباغندا أمن النظام السوري بانعدام وجود بديل لبشار معتمدة عند اختيار من يشغل أكبر المناصب في الولايات المتحدة؟

  2. لمن يروج لبايدن ووزير خارجيته هو اما عميل للاسد او انه ادنى مرتبة من الحمار لان اتفاق كيري ولافروف كشفه ترامب للعالم بعد ان كان سريا ويحوي ثلاث بنود رئيسية هي حماية المسخ بشار والمحافظة عليه كرئيس والبند الثاني هو تدمير مابقي من الدين الاسلامي بقتل وتهجير المسلمين السنة السوريين والبند الثالث امداد يشار والمعارضة المسلحة وداعش والنصرة والمليشيات الشيعية وروسيا بالمال الخليجي والعراقي والايراني ولايزال الامداد قائم حتى اليوم ومن وضع بنود الاتفاق هو بايدن وكيري وتوني وباقي فريق اوباما بأوامر يهودية من اسرائيل وامريكا وبريطانيا وستترحمون على ترامب لانه اظهر الوجه الحقيقي لليهود والمسيحيين الانجيليين الحاكم الحقيقي ليس لامريكا فقط بل للعالم كله وسبب عدم ابقاء ترامب كرئيس لولاية ثانية لانه لم يطبق التعليمات الخاصة بلعبة اليهود كورونا ولايوجد سبب اخر