في منطقة لبنانية .. توتر و مهاجمة للسوريين و مطالبات بطردهم بعد جريمة قتل اتهم سوري بارتكابها

شهدت منطقة في شمال لبنان توتراً كبيراً، مساء الاثنين، بعد أنباء عن مقتل شاب لبناني على يد آخر سوري.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن اللبناني “جوزيف طوق” قتل بطلق ناري من مجهول على طريق الأرز – بشري، قبل أن تشير تحديثات للخبر أن القاتل سوري الجنسية.

وبعد ساعات، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، أن توتراً تشهده المنطقة جراء قيام شبان (ذوو القتيل) من بشري، بطرد السوريين المقيمين هناك، رداً على الجريمة.

وكان القاتل سلم نفسه للسلطات بعد الحادثة التي لم تعرف أسبابها وتفاصيلها الكاملة، إلا أن الشبان واصلوا تجمهرهم وتوجهوا إلى السراي الحكومي مطالبين بتسليمه القاتل.

وتداول ناشطون ومدونون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع مصورة تظهر محاولات طرد السوريين وإشعال النار بممتلكاتهم، ولم يتسن لعكس السير التحقق من تاريخها وصحتها من مصادر مستقلة أو موثوقة.

وأعلنت قيادة الجيش اللبناني تسيير دورياتلإعادة الهدوء إلى المنطقة، فيما قالت قناة “أو تي في” التابعة لحزب ميشال عون، إن أهالي بشري طالبوا بترحيل السوريين من المنطقة.

*الصورة متداولة على أنها لسوريين فروا من التوتر والاعتداءات في المنطقة، لم يتسن لعكس السير التأكد من صحتها ومصدرها الأول

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. اللبنانيين هم احقر شعب على سطح الارض
    الله ينتقم من كل ظالم فيكم ويلعن الباقيين منكم

    1. من ستين سنة كان لبنان جزء من سوريا و اللي حول الشعب السوري في سوريا لمجرمين مشردين هو نفسه اللي حول الشعب السوري في لبنان لعنصريين طائفيين ارها٠بيين

  2. بالله عليكم أي دولة عربية لاتتصف بالوضعيةوالحقارة حكومات وشعوب في هذا الزمان

  3. بالله عليكم أي دولة عربية لاتتصف بالوضعيةوالحقارة حكومات وشعوب في هذا الزمان