بعد اعتقال شكلي لسنوات .. المرصد : الإفراج عن سليمان هلال الأسد الذي قتل ضابطاً برتبة عميد

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن سلطات النظام الأمنية أفرجت عن “سليمان هلال الأسد” ابن عم بشار الأسد، بعد اعتقاله في آب من العام 2015، على خلفية قتله لعميد في الجيش السوري بسبب خلاف مروري، في اللاذقية.

وذكر المرصد، أن “شوارع اللاذقية شهدت مساء الأحد إطلاق نار بشكل كثيف ابتهاجاً بخروجه، من قبل أنصاره، لكن على الجانب الآخر، كان هناك استياء شعبي كبير بسبب عملية الإفراج، حيث يطالب الأهالي بإلحاق أقصى أنواع العقوبات بحق ابن الأسد”.

وفي ذلك الوقت (آب/ 2015) ساد التوتر مدينة اللاذقية وقرى بريفها، غداة تشييع العقيد حسان الشيخ، الضابط في القوى الجوية، الذي قتل برصاص سليمان الأسد.

وقد قام سليمان الأسد بإطلاق النار على العقيد حسان الشيخ عند دوار الأزهري وسط مدينة اللاذقية، أمام أعين أولاده، وذلك بسبب تجاوز العقيد بسيارته، سيارة سليمان الأسد.

وتناقلت مصادر موالية صوراً حديثة لسليمان بعد خروجه من السجن، تظهره وقد ازداد وزنه بشكل كبير، على عكس صور المعتقلين الخارجين من سجون بشار الأسد، والذين يظهرون بأجساد هزيلة ومريضة لشدة ما تعرضوا له.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. قريبا سنسمع في عكس السير خبر قتله إن شاء الله لاتستعجلوا ياشباب .. بالعكس اذا فلتوه لهالبغل بكون أحسن وأسهل إصطياده .. لانه واضح من موديله المقرف أنه كان ب شي فيلا سبع نجوم قاعد ومش بالسجن. لازم أبناء المقتول ياخدوا دورهم هلق لانهم فكوا رسن البغل وفلتوه ..

  2. معئول عضو بعائلة المافيا القاتلة الحاكمة في سوريا يكون بالسجن ههه شو جنيتوا انتوا.
    المقتول مجرد عبد مستعبد متلو متل غيرو من الرعاع الراكعين لهذه العائلة الإرهابية وحتى لو كان ضابط بمليشيا الأسد لايتساوى مع هذا المجرم الارهابي المتخلف سليمان الخرى الاسد .
    ولوووو نسيتوا انكم في سوريا الأسد انتوا.