السعودية : حكم بالتغريم و الإبعاد و التشهير يصدر بحق مقيم سوري

شهرت وزارة التجارة السعودية بمواطن ومقيم سوري إثر صدور حكم قضائي بثبوت مخالفتهما لنظام مكافحة التستر وتمكين المواطن للمقيم من العمل لحسابه الخاص عبر مؤسسة تزاول نشاط تجارة معدات المغاسل وصيانتها وبيع قطع غيارها في مدينة الرياض.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية، فقد نشرت الوزارة ملخص الحكم القضائي الصادر من المحكمة الجزائية بالرياض والمتضمن فرض غرامة مالية قدرها 40 ألف ريال، وإغلاق المنشأة وتصفية النشاط وإلغاء الترخيص، وشطب السجل التجاري للمنشأة ومنع المتستر من مزاولة النشاط، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستر عليه عن المملكة وعدم السماح له بالعودة إليها للعمل، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفة على نفقة المخالفين.

وتعود تفاصيل القضية إلى وقوف الفرق الرقابية لوزارة التجارة أثناء القيام بجولاتها التفتيشية الاعتيادية على منشأة لمعدات مغاسل الملابس بحي غبيراء في مدينة الرياض، وبتفتيش مقر المنشأة ضبطت الوزارة أدلة مادية تثبت وجود حالة التستر، منها أختام وعقود بحوزة المتستر عليه تؤكد تسييره أعمال المنشأة والتصرف تصرف المالك، وبناء عليه أحيلت القضية إلى الجهات المعنية لتطبيق العقوبات النظامية على المخالفين وفقاً لنظام مكافحة التستر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الله يكسر إيديكن ثلاث ارباع المهلكة يديرها أجانب يترزقون الله في هذا الغلاء والوباء والأتاوات والجزيه لإبن سلمان كلب الأمريكان والتستر من جانب مواطنيكم التنابل اللي مايشتغلون إلا مدراء وتحت التكييف يلعبون بي….

    نفسي أشوف سعودي سايق وايت مويه أو يشتغل في مغسلة سيارات إلا كله يكبر وتكبر معه ثقافة العبد والسيد ! اتفه عليكم حاشا الحرمين

  2. كان لازم اعدام ومن ثم ابعاد وغرامة ترليون ريال بسبب الضرر الذي سببه للمملكة من خراب وعجز في الاقتصاد وانتشار كورونا ونفوق الحيتان في المحيط والتصحر في الربع الخالي منذ آلاف السنين.

    ودمتم لنا ذخراً