صناعي سوري يقترح إنشاء حظائر لتربية الخنازير في سوريا .. ” هذا ما ستجلبه لخزينة الدولة في الظروف الراهنة “

قالت وسائل إعلام موالية، إن “الصناعي السوري عاطف طيفور، اقترح على المعنيين إنشاء حظائر خاصة لتربية الخنازير وتحويلها للتصدير، بما يجلب إيرادات هامة لخزينة الدولة وسط الظروف الراهنة”.

وقال طيفور إن “أكثر من ربع الغذاء العالمي يعتمد على لحم الخنزير وهو ثروة حيوانية واقتصادية مهمة، وحتى جلده والشعر والدهون تستعمل بالصناعة والدواء.. وهو من أهم المواد الغذائية التصديرية لكافة دول العالم”.

وأضاف أن الخنزير يتميز بسرعة إنتاجية اللحم، ودورته الإنتاجية أسرع من الغنم والأبقار والدجاج، فالتكاثر يصل حتى 10 خنازير للأنثى الواحدة، لافتاً أن سرعة النمو متسارعة كذلك وتصل إلى 200 وحتى 400 كغ خلال فترة قياسية.

وشرح أن تكلفة الإنتاج لا تقارن بأي نوع آخر، فأسعار غذاء الخنازير زهيدة جداً وهي متوفرة ولا تحتاج إلى استيراد، وأشار لعدم اعتماد قسم كبير من السوريين على لحوم الخنازير في غذائهم، وبالتالي فإن تربيتها بهدف التصدير يساهم بالحفاظ على الأغنام والأبقار وحمايتها من التهريب من جهة، كما يتيح للفئة التي تتناول هذا النوع من اللحوم إمكانية الحصول عليه دون الحاجة لاستيراده.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. عاقل وذكي
    ولكن الاخوان والدواعش كلاب الايردوغان سيقتلونه بحجة الكفر والالحاد

  2. نعم شي رائع ونبدأ بتصدير الخنازير البعثيين وخنازير الاخونجيه والدواعش علبهم الف لعنه

  3. شوف هو معك حق … بس يا ترى ما في غير هالطريقة ليتحسن الاقتصاد السوري ؟ برأيك ؟ و الله انا لست ساخراً … انا اتكلم بحق … اعتقد الاقتصاد السوري انهار بسبب طريقة ادارة الدولة و النظام للموارد و الصفقات التجارية و الغش و الفساد الخ …

  4. يعني بدل ما تحموا الثروة الحيوانية من التهريب و اشباع بطون المواطنين بدل اشباع كروش الخلايجة تقترح تربية الخنازير؟ حتى المسيحيين في سوريا يفضلون لحم الغنم و لا يأكلون الخنزير الا في مناسبات نادرة و غالبا ما يكون خنزير بري. و بعدين يا حضرة الصناعي الفهمان اين سوريا لتنافس عمالقة تربية الخنزير كدول الاتحاد الاوربي و الصين و كندا و البرازيل؟
    ولماذا لا تركزون على الاستثمار في ثروتنا الحيوانية و الزراعية التي توراثناها من الالف السنين بدل هذه المقترحات الغبية؟
    تقطعون اشجار الغوطة و تقيمون المهرجانات لتخضير الصحراء. تهدرون ثرةتنا من خراف العواس و ترسلوها تهريبا لتنتهي في كروش الخلايجة و تستوردون لحم البيلا و الجاموس المجمد للشعب السوري تقطعون اشجار الارز و السنديان و الحور و تزرعون بدلا منها النخيل و تريدون اقتلاع اشجار الليمون و الزيتون و تزرعون بدلا منها الموز و البابايا و الكاكا. تلوثون مياه الفيجة بالمازوت و تستوردون مياة محلاة من الخليج.
    تبا لكم أليس فيكم رجل رشيد؟
    تبا لكم من شعب و دولة

  5. مين اللي ربط الجحش وترك هاد فلتان ؟؟؟؟؟؟

    برأيي كمل زراعة هيرويين كمان ممكن تجيب دخل للخزينة وعين بابلو اسكوبار وزير للاقتصاد (ممكن يصحى من قبره لو عرف انه لح يستلم مكانة مرموقة بسوريا)

  6. للاسف تربينا على تقاليد غلط، انا في تركيا اكل لحم الخنزير الهام و الكتف و الشرائح و هو لذيذ و فيه فيتامين دي و حتى من يحقنون انفسهم بالانسولين انما يحقنون انفسهم بدهن خنزير فلا مانع منه

    1. لو انك مسلم حق لعرفت انها ليست تقاليد و اعراف و ان الله حرم اكل لحم الخنزير تحريم قطعي ونهائي. ولك ابوك اذا طلب منك ما تشرب دخان بتحترمه و بتنفذ اوامره فمابالك برب العزة؟

  7. قلنا هذا الكلام من 4 سنين و لكن البغل بشار يريد ان يعمل نفسه سني و على اساس ههو و كلابو حاميين الاسلام

  8. نعم سنبدأ بك وبحظيرة قصر المهاجرين ونصدر بشاركم الخنزير الاول وكل ازلامه ومحازبيه .
    وبعدها سترى كيف ستمتلى الخزينة السورية من المال الحلال وبجهود أبناء سوريا الحرة العائدون.

  9. تركيا و مصر غيرت قوانينهم و سمحوا باستهلاك و انتاج لحم الخنزير – اول مرة كنت بنطاليا اشتريت لحم (بيكون) becon من دون ما اعرف و قليتوا و اكلتو و حسيت انو مو مدهن متل الخرف و لا ناشف متل البقر و بعد ما تعودت عليه عرفت انو بورك – على العموم يلي بدو ياكل هو حر و لا يجوز على الدولة السورية منعه او منع مربيه برأيي او انتظار رأي الاوقاف

  10. اقتراح جيد ونحن بدورنا نرى ان أول من سيُربّى في تلك الحظائر هو طيفور النجس هذا نفسه ! يالها من فكرة عبقرية

  11. فعلاً هذا النظام وموالوه خبراء متمكنون في تربية الخنازير ونموها وتنميتها والإفادة منها والاعتماد عليها… وإلا فمن أين أتتنا كل هذه الأعداد من خنازير آل فسد؟!!

    1. انت غبي يا “أبو شريك” لانه هذا النوع من اللحوم مطلوب بكثرة في لبنان ومصر والسودان ودول المغرب العربي وبعض دول الخليج والدول الأوروبية

  12. المشكله ليست مانربي او نزرع للنهوض بالافتصاد المشكله الأساس كيف نزرع الاخلاق وننتزع الفساد من نفوس الفاسدين المفسدين بقياده هده الزمره الفاسده

  13. صدقوني لو نعمل حظيره لعائلة الاسد ومن تبعهم ومن ولاهم ونمنعهم من الخروج من تلك الحظيره ليزدهر الاقتصاد السوري بخلال سنه واحده ويتم اعمار سوريا ب 5 سنوات افعلوها واتحدى العالم كله ان بقي فساد واحد في سوريا او بالدول المجاوره

  14. نسي يذكر صاحب الفكرة
    ان لحم الخنزير لماذا حرمه الله لخير الانسان .
    لان الخنزير يأكل كل أوساخ الحيوانات واوساخه وبرازه وبراز الحيوانات جميعها ..
    المعنئ ان جسد الخنزير كله جراثيم وامراض وميكرروبات لهل الأسباب يتكاثر بسرعة لان الهرمونات عنده ملوثة ومريضة.
    والانسان اللحم الذي يأكله ويبني جسده يأكل فطرته وامراضه..
    اللهم ارزقنا العلم والحكمة والرشد وجمال الصحة والعافية بما يرضيك يا رب العالمين امين.