في سابقة .. كندا : ترودو يعين وزيراً من أصول سورية

أعلن رئيس الحكومة الكندية جوستان ترودو صباح الثلاثاء عن تعديل وزاري طال حقائب الخارجية والنقل والابتكار، بحسب ما ذكر راديو كندا الدولي.

وبموجب هذا التعديل الوزاري تُعهد حقيبة الابتكار والعلوم والصناعة التي كانت حتى الآن بحوزة نافديب سينغ باينز إلى فرانسوا فيليب شامبان، وزير الخارجية لغاية التعديل، فباينز قرّر مغادرة الحكومة لأسباب عائلية وعدم الترشّح لانتخابات فدرالية مقبلة.

أمّا حقيبة الخارجية فأوكلها ترودو إلى مارك غارنو، وزير النقل لغاية التعديل.

وتستقبل الحكومة الليبرالية عضواً جديداً هو عمر الغبرا، السوري الأصل، الذي أصبح وزيراً للنقل بعد أن كان سكرتيراً برلمانياً لرئيس الحكومة.

ويمثّل الغبرا في مجلس العموم دائرةَ “وسط ميسيسوغا” في مقاطعة أونتاريو منذ عام 2015، أي أنه فاز بمقعدها في انتخابات 2015 و2019 المتتالية.

وفاز الغبرا قبل ذلك بمقعد دائرة “ميسيسوغا إريندايل” في ثلاث انتخابات عامة متتالية، في أعوام 2006 و2008 و2011. وأُلغيت هذه الدائرة فيما بعد في إطار تغيير في حدود الدوائر فترشح الغبرا في الانتخابات التالية عام 2015 في “وسط ميسيسوغا”.

وكان الغبرا ولد في 1969 في السعودية بعد عام من هجرة عائلته السورية إليها، قبل أن يسافر بعمر 19 عاماً إلى كندا لدراسة الهندسة الإلكترونية.

واستقر الغبرا في كندا بعد إكمال تحصيله العلمي لينخرط في العمل السياسي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. هههه لو ضل بالسعوديه طول حياتو م بيحلم بكلمة مواطن او باسبور او جنسيه
    افتخر اني مسيحي .. انتهى

    1. ههههه لو كان اليمين المسيحي هو من يحكم كندا لما كان لاجئ مسلم يحلم أنه يدخلها بحياته حتى السعودية بتطلع أحسن. يعني على مين عم تضحك؟

  2. كندا دولة فيدرالية و كل ولاية لها وزارة نقل تقرر و تسن قوانين و وزير النقل الفيدرالي ليس له اي قيمة، في الدولة الفيدرالية الدولة المركزية مسؤولة عن السياسة الخارجية فقط

    1. المطارات و السكة الحديد و الطرق العامة بين المقاطعات بالاضافة للموانئ و شركات الطيران المحلية و تنظيم الشركات الدولية كلها خاضعة للسلطات الفيدرالية

  3. ياريت ضل بسوريا. كان اشتغل مهندس صياننة بمراب الشركة العامة للنقل الداخلي براتب شهري يتجاوز ٣٠ دولار ومع ميزات البطاقة الذكية كانن استفاد

  4. هادا الشخص مثلي و عايش مع صاحبو و يقول الاسلام يبيح الشذوذ و من يعارضونه مجرد مدرسة قديمة و يقول القرآن يسمح بالهومو سيشكوال