في تركيا .. ضبط سوريين يشترون هواتف مستعملة بدولارات مزيفة

ألقت الشرطة التركية القبض على شخصين سوريين، اشتريا هاتفاً نقالاً باستخدام دولارات مزيفة، في العاصمة أنقرة.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكسش السير، إن فرق فرع مكافحة الجرائم المالية، التابعة لإدارة شرطة محافظة أنقرة، تابعت العصابة التي تمتهن الاحتيال على الأشخاص الذين يبيعون هواتفهم النقالة، من خلال حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، بدولارات مزيفة.

وأضافت أن السوريين (أ.هـ)، و (ت.أ.س)، جاءا إلى أنقرة من قوجالي بسيارة استأجراها، واجتمعا بشخص عرض هاتفه النقال للبيع، وعندما قابلاه، صرح أحد المحتالين أنه سوف “يسحب الأموال من جهاز الصراف الآلي” ويدفع له ثمنه، و ال إن “الأموال موجودة في حساب العملات الأجنبية، وإن جهاز الصراف الآلي يعطي المال بالدولار”، لذلك، لم يشك صاحب الهاتف بالحادث، وأخذ 600 دولار مزيفة، وأعطى الهاتف.

وتمكنت الشرطة التركية من ضبط المحتالين بعد عمليات بحث، عند مدخل محافظة بولو، ونتيجة لعمليات المتابعة التي أجريت على المشتبه بهما وسياراتهما، تم ضبط 12 قطعة مزورة من فئة الـ 100 دولار، أمريكي وهاتفين محمولين اشتروهما من الضحايا بدولارات مزورة.

وفي التحقيق معهم، قالوا إن الدولارات المزورة أتت من سوريا، وتم استئجار 30 سيارة حتى الآن، وهم يتواصلون مع أشخاص يعلنون بيع سلع إلكترونية عبر النت، ويشترون هذه الأغراض بدولارات مزيفة، كما شوهدت صورهم مطبوعة على الدولارات المزيفة.

وأحيل المشتبه بهما إلى مكتب النائب العام بتهمة تزوير أموال، حيث تم الإفراج عن المتهم (ت.س.أ)، بشرط الرقابة القضائية، أما الثاني (أ.هـ)، فقد اعتقل وتم إرساله إلى السجن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اتمنى من الحكومه التركيه ارجاعهم لسوريا . اتمنى ارجاع كل مجرم لسوريا لان مثل هذهالاشخاص تشوه سمعة سوريا.