القامشلي : اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و قوات سوريا الديمقراطية .. توتر مستمر و القوات الروسية تحاول حل الخلاف

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، إن اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات الأسد وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” وأدت إلى سقوط جرحى في القامشلي.

وأشار المرصد إلى أن الاشتباكات امتدت لساعات قبل أن يعود الهدوء الحذر إلى أحياء مدينة القامشلي وذلك بعد وساطة من القوات الروسية.

ووفق المرصد فقد أسفرت المواجهات عن إصابة 6 عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني الموالية لنظام الأسد في مواجهة قوى الأمن الداخلي “الأسايش” التابعة لـ”قسد”.

ودفعت الاشتباكات سكان المدينة إلى النزوح إلى الأحياء الأكثر أمنا.

ووفق المرصد السوري ما تزال كل من مدينتي الحسكة والقامشلي، تشهد توتراً يترافق مع استنفار متواصل، حيث تواصل قوات الأكراد حصارها للأحياء الخاضعة لسيطرة النظام والتي تتواجد بها المربعات الأمنية في كلتا المدينتين.

وقال المرصد إن “القوات الروسية تحاول حل الخلاف الحاصل بين “الإدارة الذاتية” لمناطق شمال وشرق سورية من جهة، وقوات النظام من جهة أُخرى، إلا أن تلك المساعي لم تأتي بنتيجة حتى اللحظة”.

وأوضح المرصد أن هناك اجتماعات تتم بين الجانبين تتم بوساطة روسية من أجل التوصل إلى اتفاق وإنهاء التوتر في الحسكة والقامشلي، لكن دون أن يسفر ذلك عن أي اتفاق.

وتطالب “الإدارة الذاتية” بفك الحصار عن أهالي الشهباء والأشرفية والشيخ مقصود ذات الأغلبية الكردية في حلب، حيث تطوقها قوات الفرقة الرابعة وعناصر المخابرات التابعة للنظام السوري.

وتستمر قوات الأكراد في تعزيز الإجراءات الأمينة قرب مواقع قوات الأسد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. العتب على الكرد
    كان عليهم في اليوم الاول رفع المشانق والخوازيق,لان التعامل مع البعثيين والدواعش والاخونجيه خنازير ايردوغان مستحيله