وزير الخارجية الأمريكي الجديد يؤكد التزام واشنطن بأمن إسرائيل

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن إسرائيل وستواصل العمل معها عن كثب لدفع السلام في المنطقة.

وأشاد بلينكن في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكينازي بما تحقق من تقدم في الآونة الأخيرة فيما يتعلق باتفاقات أبراهام، وأكد اهتمام بلاده بالبناء على هذا التقدم، وذلك وفقا لبيان أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية.

وجاء في البيان: “أقر وزير الخارجية أشكينازي والوزير بلينكن بالشراكة الراسخة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وأكدا أن البلدين سيعملان معا عن كثب في مواجهة التحديات المقبلة”.

و”اتفاقات أبراهام” توسطت فيها الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل ودول عربية وإسلامية. وخلال الأشهر القليلة الماضية توصلت إسرائيل لاتفاقات مع الإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

ورغم أنه من المتوقع أن يبتعد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالسياسة الخارجية عن خط “أمريكا أولا” الذي انتهجه سلفه دونالد ترامب، فقد أشار إلى أنه سيواصل العمل فيما يتعلق باتفاقات أبراهام. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. عجيب الزمن الان انه زمن العجائب من القرن السابع عشر ظهرت ديانات جديدة مثل المسيحي اصبح يهودي مسيحي وهم يعرفون بالانجيليين والمسيحي اصبح مسلم شيعي والمسلم اصبح يهودي مسلم مثل الشيعة والعلويين والمسلم اصبح يهودي سني مثل الوهابيين في السعودية وغيرهم والعجيب اننا لم نسمع ونرى يهودي ارتد عن دينه ووزير الخارجية الامريكي الجديد المتصهين مثل بايدن اول اتصال له كان لليهود لتقديم الولاء والطاعة وللعراقي اوامر لتحويل حصته من النفط العراقي الى القادة الجدد في امريكا