صحيفة تركية تسلط الضوء على تجربة محام سوري تحول إلى معقب معاملات في تركيا ( فيديو )

سلطت وسائل إعلام تركية، الضوء على محامي سوري، غادر سوريا منذ تسعة أعوام، ويعمل مسير معاملات، في ولاية شانلي أورفا، جنوبي تركيا.

وقالت صحيفة صباح التركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المحامي زكي علي عثمان، يكسب قوت يومه من خلال عمله كمسير معاملات للسوريين في الولاية، ويساعد السوريين الذين لا يتحدثون اللغة التركية.

وتعتبر ولاية شانلي أورفا، من أكثر الولايات استقبالاَ للسوريين، بسبب قربها من الحدود السورية.

وشكر عثمان الدولة التركية، لفتحها الأبواب على مصراعيها، والسماح للسوريين بالعيش بينهم، في فترة عصيبة، وقال إنه يحاول مساعدة السوريين، وخاصة في استصدار الهوية لهم.

وأضاف عثمان: “نحن كمواطنين سوريين، نتمنى نهاية هذه المحنة، ونريد العودة إلى وطننا، وأتمنى أن تقف دولة تركيا بجانبنا في هذه الناحية”.

وتابع: “منذ أن جئت إلى تركيا، بدأت العمل كمسير معاملات، وأنا أساعد إخوتي السوريين، وخاصة الذين لا يعرفون اللغة التركية، أساعدهم في كل شي، وأهم مشكلة هنا الحصول على الهوية (الكمليك)، وأتمنى أن تصبح الأمور أسهل مما هو عليه الآن”.

وقال: “السوريون الذين تركوا أرضهم مشتاقون لها بالطبع، لكنهم موجودون هنا حالياً بسبب الحرب، ولا يعانون المشاكل، لأنهم أتوا إلى تركيا، وخاصة الذين يعرفون اللغة التركية، أما الأطفال الذين ولدوا في تركيا، فقد تعلموا اللغة ودخلوا المدارس وتأقلموا مع الحياة، ومع ذلك يحن الإنسان للبلد الذي ولد فيه وعاش فيه، وكل شخص يعشق بلده وأتمنى في أقرب وقت ممكن، وبفضل الدولة التركية، أن نعود إلى وطننا الأم سوريا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اي محامي اي ضراب سخن كان معقب معاملات في المواصلات و المالية سادس ابتدائي ما معه شقفة تركماني نصاب خريج مزابل الهلك صار محامي عند الديوث هزلت