مساعدة تلقى استحساناً واسعاً في مدينة ألمانية .. سوري يساعد سائقين و يحرر سيارات من الثلوج الكثيفة

سلطت صحيفة ألمانية الضوء على شاب سوري قام بمبادرة لافتة في ظل الفوضى التي سببتتها الثلوج في مدينة فيرل، بولاية شمال الراين فيستفاليا

وقالت صحيفة “نويه فيستفيليشه“، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن موسى قتيبة البالغ من العمر 25 عامًا انطلق تلقائيًا لإزالة الثلوج من السيارات في مدينته، دون أن يقبل الحصول على مقابل مادي، وقام بـ30 عملية مساعدة من هذا االنوع، في عطلة نهاية الأسبوع الماضي وحدها.

ويقيم موسى في ألمانيا منذ خمس سنوات، وفي فيرل منذ ثلاثة أشهر فقط، وهو يتحدث اللغة الألمانية بإتقان وهو منخرط في تدريب مهني كفني أسنان في مدينة زنشتات، وفي أوقات فراغه، خلال عطلة نهاية الأسبوع، يقدم الشاب السوري “صدقةً حقيقيةً”.

ويقول موسى إن مشهد كتل الثلج التي أغرقت الكثير من السيارات هو الذي أعطاني الفكرة، مضيفاً أن قدم عرضه للمساعدة بشكل عفوي عبر صفحات على شبكات التواصل الاجتماعي، فكتب من خلالها: “يمكن لأي شخص يحتاج إلى المساعدة عندما تتعطل سيارته في الثلج، التواصل معي دون تردد، وسأكون هناك للمساعدة”.

وتواصل العديد من الأشخاص من عرض موسى، وقال الأخير: “ساعدت ما يقرب من 30 سائقًا خلال عطلة نهاية الأسبوع”.

وواجه السائقون صعوبات في ظل فوضى الثلوج، خاصةً في الشوارع الجانبية الصغيرة، ويقول السوري: “الكثير من كبار السن على وجه الخصوص لم يتمكنوا من جرف نصف متر من الثلج”، فجلب سلاسل خاصةً بالعجلات ومجرفة، وحرر السيارات من الثلوج الكثيفة، بحيث تمكن السائون من قيادة سياراتهم مرةً أخرى، كما قدم موسى المساعدة لبعض الشركات الكبيرة في عملية تحرير السيارات.

وأظهرمتلقو المساعدات امتنانًا كبيراً للشاب السوري، ويؤكد موسى: “أرادت امرأة أن تعطيني المال، لكنني رفضت على الفور”، وختم: “أنا أقدم مثل هذه المساعدة في حالات الطوارئ طوعاً، تمامًا كما كنا نفعل في بلدي (سوريا)”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. بارك الله فيك. بس بكره ما يجيك واحد خـ*ا بيساوي شي شغلة ناقصة بيخرب كل اللي عمتعمله. على كل مافي شي بيضيع عند ربك