سوريا .. البلد الذي ما عاد آمناً أو صالحاً للعيش حتى بالنسبة للضباع !

قالت وسائل إعلام موالية، الأحد، إن كابلاً كهربائياً أودى بح.ـ ـياة “أنثى ضبع حامل” في إحدى قرى ريف حمص.

وذكر الإعلام الموالي أن “عدداً من أهالي قرية الجوبانية بريف حمص الشمالي أكدوا العثور ‏على ضبع مق. ـتول بالقرب من أحد المنازل السكنية بمحيط القرية ، لافتين إلى أنه تم ‏مشاهدة ضباع عدة مرارت في محيط القرية والقرى المجاورة خلال الفترة ‏الماضية.”.

وقال مختار القرية إن “الضبع الذي عثر عليه بالقرب من إحدى برك المياه التي احدثتها الامطار في محيط القرية ‏أنثى بالغة ومعشرة (حامل)، وكانت قد تعرضت لصعق كهربائي من كبل ملقى ‏على الأرض في المنطقة ما تسبب بمق. ـتلها”.

ويعود ظهور الضباع في المنطقة مجدداً، بحسب المختار، إلى الحرائق التي اندلعت في الجبال الوعرة خلال الفترة الماضية والتي تسببت إلى ‏فرارها منها و وصولها إلى هذه القرى والمناطق، متوقعا وجود العديد من الضباع ‏الأخرى في المنطقة.

وفي حادثة مشابهة وقعت مؤخراً في قرية أخرى بريف حمص، ذكر الإعلام الموالي أن عسكرياً من قرية أم العظام اشتكى إهمال شركة الكهرباء وعدم القيام بالاصلاحات اللازمة للأسلاك المتدلية، الأمر الذي أدى لنفوق بقرته بعد تعرضها لصعق كهربائي.

ونقل عن المشتكي قوله إن أخاه “أخرج البقرة للبرية كي ترعى وكان هناك قبل حوالي 3 أيام لصوص يحاولون سرقة أكبال الكهرباء، وربما أثناء سرقتهم انتبه لهم الأهالي فهربوا وتركوا أحد الأسلاك متدلية بجانب بركة مياه، وعند مرور البقرة بجانبها صعقت ونفقت”.

وأضاف: “رفعنا تقرير للشرطة بناحية خربة التين مُدعم بتقرير الطبيب البيطري أن البقرة نفقت نتيجة صعق كهربائي وعليه نطالب شركة كهرباء حمص بتعويضنا لأننا أخبرنا المعنيين بالكهرباء لدينا بموضوع الأكبال والسلك لكنهم لم يحركوا ساكناً”.

وأكمل: “أخبرنا الكهرباء عن تدلي السلك لكن لم يتحرك أحد طيلة 3 أيام أبداً ولو كان شخص هو من مر بجانب البركة لكان توفي، وبقرتنا تعد مصدر رزق لنا ونحن عساكر ويصعب علينا تعويضها لارتفاع اسعار الأبقار حيث تزيد عن 7 ملايين ليرة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. و شو بالنسبة للضبع أبو نص لسان يلي خرب البلد , أيمتى بدو يصعقو شي كبل كهربائي و يخلص سوريه من قذارته .