ألمانيا : محاكمة سوريين يشتبه باشتراكهما في شنق ضابط من قوات النظام في سوريا

أعلنت المحكمة العليا في مدينة دوسلدورف الألمانية الاثنين أن الادعاء العام كان قد حرك دعوى قضائية ضد رجلين سوريين للاشتباه في اشتراكهما في 2012 في شنق ضابط من قوات الحكومة السورية، وأوضحت المحكمة أنها قبلت الدعوى في قضية أمن دولة وستبدأ المحاكمة في الرابع من شهر آذار المقبل حيث يواجه الرجلان اتهامات من بينها ارتكاب جريمة حرب في سوريا وستتضمن المحاكمة 17 جلسة أخرى حتى أيار المقبل.

وكانت السلطات الألمانية قد ألقت القبض على الرجلين في تموز 2020 في مدينتي إيسن غربي ألمانيا وناومبورغ بولاية ساكسونيا آنهالت شرقي ألمانيا، ويقبع الرجلان منذ ذلك التاريخ في الحبس الاحتياطي.

وذكرت المحكمة أن عمر المتهم الذي كان يقيم مؤخرا في إيسن يبلغ 35 عاما فيما يبلغ عمر المتهم الآخر 43 عاما، وبحسب الادعاء، فإنه يعتقد أن الرجلين اقتادا الضابط المكبل والذي تعرض لأذى شديد إلى المشنقة.

وتولى أحدهما الحراسة فيما تولى الآخر التصوير والتعليق على إطلاق الأعيرة النارية للأغراض الدعائية.

ويعتقد أن أحد الرجلين (خضر ك. ا) كان ينتمي إلى جماعة انضمت لاحقا إلى جبهة النصرة ولهذا فهو يواجه اتهاما بالانضمام إلى جماعة إرهابية فيما يُعْتقد أن الآخر (سامي ا. س) كان يقاتل دون انتماء إلى هذه الجماعة أو إلى جماعات أخرى. (DPA – AFP – DW)

*الصورة تعبيرية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد