ليث المفتي : ” سوريين طقولي برغي ” في السويد فلم أحصل على الجنسية

قال الممثل السوري ليث المفتي، في تصريح عبر إحدى الإذاعات المحلية الموالية، إنه حاول الحصول على الجنسية في السويدية، لكنه لم يستطع بسبب سوريين “طقوا له برغي”.

وزعم المفتي أنه عاد من السويد “بعد قضائي سنة وعشرة أيام فها بمحاولة الحصول على الجنسية لكن تم الرفض بسبب (طقة برغي) من سوريين مقيمين هناك وبالنهاية اعتبر هذه التجربة غلطة، وحاليًا أعاني كأي مواطن في سورية بظل الأزمات المتعاقبة من كهرباء وغيرها، لكنني لا أفكر حتى بالعودة إلى السويد للإقامة الدائمة فأنا لا أجد نفسي فيها”.

وأرجع المفتي سبب غيابه عن الشاشة للمخرجين الذين لا يختارونه في مسلسلاتهم.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. يا كذاب سنة وعشرة أيام بدك الجنسيه هههههه القانون في السويد يقول إذا كنت متزوج سويدية 3 سنوات أو خمسة بدون زواج شرط أن تكون أقامة مستمر و دفع الضرائب وعدم العيش على منحة السوسيل و بعض الجهال يسمونها راتب وهي ليست راتب ﻷنك لست موظف وإذا سجلك حافل لن تحصل عليها ولو بعد 15 سنه

  2. وليش رايح على السويد شو صاير عليك بسوريا الأسد. قال طقولو برغي، هنيك في قوانين بتتطبق على كل العايشين، اذا كنت مفكر انك حربوق فالسويد مو مكانك.

  3. لا يوجد لاجئ يتدخل في موضوع منح الدولة لشخص حق اللجوء أو لا.. السويد رفضيتو لأنو اكتشفو كذبو وأنو مؤيد وما عليه أي مشكلة.. ولكن بدو يبرر تصرفو قدام النظام مشان لما يرجع ما يقللولوا وين البراغي والمفكات وال…….
    باختصار الموضوع موضوع ترقيع لصورتو قدام النظام، ومافي لا برغي ولا بانسة ولا سبلة!!!

  4. طيب ليش مستحي ما تحكيلنا إنو انفتح ملفك وانرفض كل لجوءك وطارت الإقامة من أصله ولهيك قررت ترجع لحظن الوطن !؟؟

    الحق عليك لأنك فتحت تمك ومسجل عنوانك في مالمو مع الفئات المأنشحة يلي لو ما لقو حدا يبعصوه بيبعصو حالهم ! طقوك برغي عند الهجرة أنك رايح جاية عالشام مثلاً ؟

    مفتكرين أن أوروبا ملك ابو اللي نفضهم حلال على المعارصة حرام على كل من لا يؤمن بفكرهم المجرم أكثر من إجرام نظام الاسد نفسه

  5. بما أنك عمتتواصل مع إذاعات محلية موالية فكان لازم يطقولك الرنديلة مو بس برغي.. أبن الكلب امثالك خربوا على اللاجئين يلي هربانين من مجارير ما يسمون النظام و المعارضة..و لسا لاحقين قنادرنا لهون؟
    مجاريرك يا وطن..

  6. اله قناة على التك توك وفي ناس سئلوه كم سنة صرلو بلسويد فرد عليهن انه اجا على السويد سنة 2012
    فكيف هلق عبقول بعد قضاء سنة و عشرة ايام .شي غريب