بينهم سوريون .. اسطنبول : القبض على مزوري ” تحاليل كورونا سلبية ” ( فيديو )

ألقت السلطات التركية القبض على 12 شخصاً، بينهم سوريون، بتهمة بيع وثائق اختبار سلبية مزيفة لفيروس كورونا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن دائرة الجرائم المالية، في ولاية اسطنبول، حصلت على معلومات بخصوص شبكة تعطي وثيقة نتائج اختبار سلبية مزيفة لـ covid-19، مقابل المال، وتبيع هذه المستندات المزيفة مقابل 150 و 300 دولار، وتابعت فرق الشرطة تحركات هذه الشبكة، وتبين أن أعضاءها من جنسيات مختلفة.

وبترأس العصابة شخص جورجي شهير على مواقع التواصل الجتماعي، ولديه ملايين المعجبين الجورجي، ويدعى (N.M)، أما الشخص الثاني والذي يعرف عن نفسه بأنه طبيب، والذي ينظم الوثائق المزيفة، فهو سوري يدعى (م.ت).

ونفذت فرق شرطة إسطنبول للجرائم المالية، مداهمة متزامنة على 8 عناوين مختلفة، وخلال عمليات المداهمة، تمت مصادرة عدد كبير من المواد الرقمية والهواتف المحمولة، ومجموعات الاختبار، وتم الاستيلاء على الآلاف من تقارير covid-19 المزيفة، ونسخ من جوازات السفر لأشخاص أجانب، وتم إلقاء القبض على العصابة المؤلفة من 12 شخصاً، جنسياتهم جورجية وسورية وهم: (إ.ف) (ي.ب) (ن.أ) (إ.ب) (ش.ي) (س.د) (م.ب) (أ.أ) (أ.أ) (ش.د) وعلى رأسهم رئيس المجموعة الجورجي (ن.م)، والسوري الذي يعرف عن نفسه بأنه طبيب (م.ت) وتم احتجازهم ونقلهم إلى مديرية أمن إسطنبول.

ومع استجواب المشتبه، تم الكشف أيضًا عن الأساليب غير المعقولة للشبكة، التي فككت الشرطة شيفرتها، وبناءً على ذلك، فقد كان السوري (م.ت) الذي كان في منصب الطبيب في المنظمة، يرتدي صدرية بيضاء اللون، ويفحص العملاء الذين أتوا للاختبار في منتصف الشارع، أو في مكاتب السياحة، وبعد أخذ العينة، يقوم برميها في القمامة دون إرسالها إلى أي مختبر أو مركز صحي أو مستشفى، كما أطلقت الشبكة موقعًا على شبكة الإنترنت، لإصدار مستندات covid مزيفة، وبالتالي إعطاء النتائج بسرعة، وتم الحصول على تأكيد عبر الإنترنت باستخدام نظام مصفوفة البيانات، وكانوا يضعون شعارات وعناوين وزارة الصحة، على التقارير التي يعطونها للزبائن.

وتم تحديد أن مسؤولي الشبكة يقدمون تقريركورونا سلبي مزيف لعملائهم، عن طريق تسجيل الدخول من شاشة خاصة على الموقع، وعند طلب التحقق من هذا التقرير المزيف باستخدام رمز الاستجابة السريعة، يمكن أن يتم التأكيد من خلال توجيهك إلى الموقع ذاته، كما تم تقليد شعارات وزارة الصحة في التقارير المزيفة المعدة، وصممت الوثائق التي قدموها لعملائهم كما ينبغي أن تكون في تقرير حقيقي، واستخدمت أسماء الأطباء الذين يعملون في قسم التوقيع والطوابع.

وتبين أن الموقع المذكور، الذي تستخدمه الشبكة، يتم الدخول إليه بكلمة مرور خاصة، أعطيت لأعضاء المنظمة من أصحاب وموظفي وكالة السياحة، وكانوا بتقاضون مقابل تقرير covid-19 وهمي ما بين 150 و 300 دولار، وتم إرسال هذه المستندات المزورة للعملاء من خلال برامج الاتصال، وتقرر أن الشبكة، التي ربحت ملايين الليرات بهذه الطريقة، تزيف أيضًا تقارير سلبية عن كوفيد -19 لآلاف الأشخاص، للسفر إلى الخارج.

وبعد اكتمال التحقيقات مع أفراد العصابة، تم نقلهم من شعبة مكافحة الجرائم المالية إلى المحكمة، وعرضهم على القاضي، الذي أمر بإحلاء سبيل 9 أشخاص بشرط الرقابة القضائية، أما قائد الشبكة (م.ن) والسوري (م.ت)، وشخص أخر في المجموعة، فقد تم إيداعهم السجن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. قبل ما تعتقلو المزورين اسألو عن السبب

    اكيد اللي زور التحليل ماعنده كورونا ومسافر !! بس غايته ما يدفع مبلغ أعلى من ثمن التذكرة على شيء تحول إلى جدل وسبّوبة للأطباء !!!

    حكومات ولاد حرام ليش حتى يكون سعر تحليل المخطة ب200 دولار
    يفترض تحليل مجاني سريع بدولارين وثلاثة وماحدا بيزور