تركيا : لا يمكن للمجتمع الدولي أن يدير ظهره لمأساة السوريين و يلقي العبء على ظهورنا

انتقدت أنقرة تجاهل المجتمع الدولي لتداعيات الحرب السورية وأعبائها على البلاد، مؤكدة أنها وفرت الحماية لـ9 ملايين سوري خلال 10 سنوات.

وقال فريدون سينيرلي أوغلو، ممثل تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، في كلمة ألقاها خلال جلسة بالجمعية العامة للأمم المتحدة، إنه “خلال السنوات العشر للحرب السورية، وفرت تركيا الحماية لـ9 ملايين سوري، 4 ملايين منهم داخل أراضيها، و5 على الحدود، والمجتمع الدولي لا يمكنه أن يدير ظهره لتلك المأساة ويلقي العبء على ظهورنا”.

وأشار إلى أن الحرب السورية لا تزال تشكل أهم أزمة، وأن المجتمع الدولي سجل فشلا ذريعا في التعامل معها.

وأفاد سينيرلي أوغلو بأن “تركيا هي الدولة الوحيدة بحلف شمال الأطلسي “الناتو” التي تتصدى لتنظيم داعش، واستطاعت بمفردها أن تقضي على أكثر من 4 آلاف من عناصره بسوريا”.

وطالب المجتمع الدولي بأن ينظر لهجمات تنظيم “بي كا كا/ي ب ك” وانتهاكاته لحقوق الإنسان، بنفس نظرته لبقية التنظيمات الإرهابية. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الحلقة الاولى من المسلسل التركي
    خلينا نوصل الحلقة الأخيرة لأنه حفظنا مسلسل الشحادة
    عاوز كام ؟؟؟

  2. ياريت كل الشعب السوري ميتين بهالحرب ولانسمع كلام تعيير وتمنين ومذلة من كل من حولنا نحتوا عظامنا وهن يعيرونا ويشحدوا على ظهرنا .. كلهم قاذورات ومعهم مرتزقتهم على أرض الواقع مرورا بالمنظمات اليهودية الماسونية وعكفا على الفصائل الزبالة اللي همها الشفط والشلط وجماعة الجولاني الحرامية ممتهنين الدين ومنافقين العصر وخونة تسليم المناطق للنظام المجرم .. عنجد إبتلاء الشعب السوري لايوصف وليس له مثيل.