أنباء جديدة حول ” المجلس العسكري الانتقالي ” .. قوات سوريا الديمقراطية تتواصل مع مناف طلاس

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” عن دعمها لتشكيل مجلس عسكري مشترك يقود مرحلة انتقالية في سوريا، مشيرة إلى وجود اتصالات مع مناف طلاس.

ونقلت قناة “الشرق” تصريحات لغابريل كينو، المتحدث باسم قسد، جاء فيها أن “المجلس العسكري خطوة أساسية للحل في سوريا، وقسد مستعدة للمشاركة فيه، ونحن على تواصل مع طلاس بخصوص المجلس، وحصلت مجموعة من الحوارات بين الطرفين لمعرفة مهام المجلس والهدف منه والأفكار المطروحة حوله”.

وأشار إلى أن “الحوار سوف يستمر مع العميد طلاس من أجل الوصول لتفاهمات ترضي جميع الأطراف”.

وأوضح أن “قسد” ترى أن الحل في سوريا سياسي، ولكن تعدد القوى الفاعلة على الأرض ووجود تأثيرات مختلفة عليها من قبل قوى إقليمية ودولية، جعل من الناحية العسكرية جزء أساسي مهم من الأزمة السورية.

وشدد على أن المجلس العسكري يجب أن يمثل كافة القوى السورية وأن يكون مكملاً لكيان سياسي يمثل القوى السياسية السورية، ويكون المجلسان مكملان لبعضهما البعض.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. أليس هذا نجل ذاك الجنرال صاحب مقولة “ألا تلد القحبة إلا قحبا”؟

  2. ما بعرف ليش مصرين ع بيت طلاس، يعني يلي بيجرب المجرب، بيكون عقله مخرب، سلبطجية و حرامية من زمن مصطفى طلاس الأب المعروف بنزواته و تسيبه، وطول يده لما هب و دب

  3. الخونة والعملاء يحبون بعضهم وهذا خبر سار جدا لأنه يعني أن مشروع تعويم طلاس فشل نهائيا حتى لجأ علانية لهذه الفئة التي يعرف السوري وغير السوري أن مشروعها لا علاقة له بالثورة السورية.