على رأسهم قائد فيلق ” صاحب مواقف بطولية ” .. تحطم مروحية في تركيا يودي بحياة 11 عسكرياً ( فيديو )

قال الإعلام التركي الرسمي، إن “تركيا استقبلت مساء الخميس خبراً محزناً حول استشهاد 11 عسكرياً في سقوط مروحية بولاية بتليس، كان بينهم الفريق عثمان إرباش قائد الفيلق الثامن بالجيش التركي بمدينة ألازيغ”.

وذكرت قناة “TRT” التركية، أنه “كان للفريق إرباش، صاحب المواقف البطولية، موقف مشرف خلال المحاولة الانقلابية التي دبّرها تنظيم كولن الإرهابي عام 2016، في مواجهة الخونة الذين شاركوا في ذلك”.

وخلال مشاركته في جنازة الشهداء في العام نفسه كان لإرباش عبارة مشهورة لوصف المشاركين في المحاولة الانقلابية، وهي: “الجنود الأتراك لا يقتلون مواطنيهم مهما كانت الظروف، هؤلاء ليسوا جنوداً أتراكاً بل قتلة”.

وأشار شامل طيار النائب بالبرلمان عن حزب العدالة والتنمية الحاكم إلى الواقعة التي أصدر فيها إرباش أمر إطلاق النار على الإرهابي التابع لتنظيم كولن الإرهابي العميد مراد صويصال.

وقال طيار في منشور على حسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، إن “شهادة إرباش استُخدِمت من قِبل جهاز الاستخبارات التركية في مرحلة ما بعد 15 يوليو/تموز (المحاولة الانقلابية)”.

من جهته يقول سلجوق بيرقدار المدير التنفيذي لشركة “بايكار” التركية للصناعات الدفاعية: “التقيت الشهيد عثمان في منطقة “دوغو بايزيد” عام 2010 عندما كان قائد لواء، إذ دعانا حينها لتدريب أفراد لوائه على استخدام طائراتنا المُسيّرة في العمليات. وحينها زرنا النقاط الحدودية معه في الشرق.. لقد كان بطلاً بحق”.

ويتابع: “منذ ذلك الوقت لم تتوقف صداقتنا، وقد قدّم لنا الدعم في تطوير منظوماتنا الدفاعية، وكان دائم التشجيع للمبادرات الشبابية في مجال الصناعة الدفاعية الوطنية لتركيا.. أدعو الله أن يتغمده برحمته، ويسكنه فسيح جناته”.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، الخميس، ارتفاع عدد ضحايا تحطم المروحية العسكرية في ولاية “بيتليس” جنوب شرقي البلاد إلى 11 شخصاً.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحطم مروحية أثناء تحليقها من ولاية “بينغول” إلى ولاية “بيتليس” جنوب شرقي البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان أن الاتصال انقطع بالمروحية عند الساعة 14:25 بالتوقيت المحلي (ت.غ+3) أثناء توجهها إلى قضاء تطوان بولاية بيتليس.

وعقب الحادث توجه وزير الدفاع خلوصي أكار ورئيس هيئة الأركان يشار غولر، وقائد القوات البرية أوميت دوندار، إلى بيتليس، لتفقد أحوال المصابين، والاطلاع على سبب سقوط المروحية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. اللهم زد وبارك . يا رب إقضي على الإرهابيين يا قوي يا متين يا رب العالمين يا من قتلوا وذبحوا وشردوا واغتصبوا باسمك وباسم دينك . اللهم خذ بحق كل سوري كان أردوغان سبباً في شقائه بدعمه الإرهاب بكافة أشكاله في سوريا

  2. الجنود الأتراك لا يقتلون مواطنيهم؟ وكيف تصنف الحرب الأهلية التي وقعت في 1922-1923 بين قوات أتاتورك والقوات الموالية لآخر الخلفاء العثمانيين وأهدرت دماء مئات الآلاف من الأتراك على يد أتراك آخرين؟