روسيا : نقل المعارض ألكسي نافالني من سجنه إلى مكان مجهول

قال فاديم كوبزيف، أحد المحامين عن المعارض الروسي البارز أليكسي نافالني الجمعة إن موكله قد نُقل من سجنه بمنطقة فلاديمير، شمال شرق موسكو، إلى مكان غير معلوم.

وقال كوبزيف إنه زار موكله الخميس لكن محاميا آخر حاول رؤيته الجمعة وقيل له في النهاية إن نافالني تم نقله إلى مكان آخر، مضيفا: “قال (مسؤولو) السجن إنه غير موجود هناك ولا شيء آخر”، مؤكدا أن نافالني كان بصحة جيدة عندما رآه قبل ذلك بيوم.

وأُلقي القبض على نافالني (44 عاما) في كانون الثاني/يناير بعد عودته من ألمانيا حيث تلقى علاجا من تسميم. وكانت السلطات الروسية قد نقلته من سجن في موسكو الشهر الماضي لقضاء عقوبة السجن، وهي نحو سنتين ونصف السنة.

وكانت السلطات قد احتجزته في البدء في سجن كولتشوغينو في منطقة فلاديمير قبل نقله إلى المؤسسة العقابية آي.كيه-2 وهي في منطقة فلاديمير أيضا.

وفي جنيف، دعت 45 دولة من بينها الولايات المتحدة وأستراليا وكندا واليابان، روسيا إلى الإفراج عن نافالني قائلة إن سجنه غير قانوني، وطالبت بالتحقيق في تسميمه العام الماضي.

وقالت هذه الدول في بيان تلته بولندا أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إن تصرفات السلطات الروسية تجاه الزعيم المعارض “غير مقبولة ولها دوافع سياسية”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد