سلطات النظام ترفع سعر ” ربطة الخبز السياحي “

رفع المكتب التنفيذي لـ محافظة دمشق تسعيرة الخبز السياحي ليصبح سعر الربطة الواحدة من وزن 1 كيلو غرام، 2200 ليرة سورية.

ونقلت وسائل إعلام موالية عن مصدر مسؤول في المحافظة أن رفع السعر جاء نتيجة ارتفاع المواد الداخلة بالإنتاج وخاصة الطحين، مبيناً أن “الجمعية الحرفية لصناعة الخبز والكعك والمعجنات بدمشق وريفها طلبت اعتماد سعر 2500 ليرة للربطة” لكنه لم يُوافق عليه، حسب قوله.

وكان مدير تموين دمشق، عدي الشبلي، أعلن في نهاية شباط/فبراير الماضي، عن إصدار نشرة سعرية جديدة لكل من الخبز السياحي والصمون والسكري، وذلك بعد ارتفاع أسعار مدخلات إنتاج هذه الأنواع، معتبراً أن هناك اختلافا بين تكاليف الإنتاج “حالياً” وما كانت عليه في النشرة الصادرة عام 2019.

ولفت إلى أن السعر الرسمي للخبز السياحي، في ذلك الوقت، بلغ 550 ليرة، و700 ليرة للصمون، و400 ليرة لخبز النخالة أو السكري.

وصدرت آخر نشرة لأسعار الخبز والكعك في نهاية 2018، حيث تم رفع سعر كيلو الخبز السياحي المعبّأ بأكياس نايلون من 300 إلى 350 ليرة، وتمّ تحديد سعر كيلو الكعك بالسمسم بـ850 ليرة، وسعر كيلو الكعك بدون سمسم 800 ليرة. كما حددت النشرة حينذاك سعر كيلو خبز الصمون الطري بـ400 ليرة، بعد أن كان 350 ليرة في النشرة السابقة، وسعر كيلو خبز الصمون القاسي بـ450 ليرة بدلاً من 400 ليرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لم استوعب بعد تسميه كلمه خبز سياحي لايوجد باي دوله بالعالم مثل هده التسميه صناعه الخبز لها مواصفاتها الواحده لجيع فئات الشعب وليس سياحي او للعلف هناك خبز ابيض وخبز اسمر وبنفس السعر

    1. تسمية الخبز السياحي جاءت من استعمال الدقيق الأبيض الفاخر عالي الجودة والذي لا تدعمه الحكومة للخبز الحكومي في الأفران العادية وبالتالي لا يشبع من جوع وسعره مرتفع ولا يناسب المعدة العربية ويشتريه فقط السياح بعمرك شفت سائح بياكل رغيفين خبز مشروح عربي ؟

      الأمر الآخر بعض الافران كان اسمه المخبز السياحي لأنه متخصص في الخبز الأبيض المصنوع من الدقيق الأبيض . ودرجت التسمية .

      بيكفي زعبرة وإسقاط كل شي على أنه مؤامرة ونظام وقرود .. قرفنا… وعنجد عنجد نزل المطر هالمرة والناس يشكرون ربهم على نعمة المطر هههههههه كافي عاد قلبتو معدتنا إذا حفرة وقع فيها صرصور بتقولوا هذا بسبب النظام الفاشل المجرم إلى آخره … فئة مؤرفة بشكل !!!!