مصادر : ألمانيا ستقدم مجدداً مليار يورو كمساعدات إنسانية لسوريا

كشف تقرير لصحيفة “نويه أوزنابروكه تسايتونغ”، نقلاً عن مصادر في الحكومة الألمانية، أن برلين ستقدم هذا العام أكثر من مليار يورو مساعدات إنسانية.

وقبل عام، تعهدت ألمانيا بتقديم 1.6 مليار يورو.

وقالت وزارة الخارجية: “لهذا العام، نخطط أيضًا للتعهد بأموال كبيرة بمبلغ مماثل” وفقاً لما ذكرته الصحيفة نقلاً عن مسؤول في الخارجية الألمانية.

وجددت برلين، بحسب الصحيفة، التزامها باستمرار دعم منظمة الدفاع المدني المعروفة باسم “الخوذات البيضاء”، التي دعمتها ألمانيا العام الماضي بمبلغ 5.1 مليون يورو، وفي سياق متصل بما في ذلك إعادة الإعمار.

وبسبب عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد نظام بشار الأسد، لم تتمكن منظمات الإغاثة إلا من تقديم مساعدات طارئة، على سبيل المثال في شكل إمدادات غذائية أو طبية، بينما موضوع إعادة الإعمار فموضوع محظورة لأسباب سياسية.

ودعا نيهر إلى الخروج عن هذا النمط، حتى لو كان من شأنه أن يقوي نظام بشار الأسد، مشيراً إلى أنه يجب على المرء أن يدرك أن بشار الأسد في وضع ثابت، لم يعد من المقبول مجرد الالتفات إلى الاستراتيجيات السياسية الكبيرة ونسيان محنة الناس.

وتنظّم الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، الاثنين، مؤتمراً للمانحين لدعوة المجتمع الدولي إلى توفير دعم مالي لسوريا الغارقة في الحرب منذ عشر سنوات وللاجئين السوريين المنتشرين في الشرق الأوسط.

وجاء في بيان لمختلف هيئات الأمم المتحدة المعنية بالمؤتمر: “مع التأثير الإضافي لكوفيد-19، لم يتمكن المدنيون السوريون الذين يواجهون تزايداً للفقر والجوع وتهجيراً وهجمات متواصلة من التقاط أنفاسهم”.

وبسبب الجائحة، تعقد النسخة الخامسة من “مؤتمر بروكسل لدعم سوريا” عبر الفيديو، بمشاركة نحو 80 وفداً من 50 دولة، بالإضافة إلى منظمات غير حكومية ومؤسسات مالية دولية ووكالات الأمم المتحدة.

ويهدف المؤتمر إلى توفير أكثر من عشرة مليارات دولار “4,2 مليارات دولار على الأقل للاستجابة الإنسانية داخل سوريا و5,8 مليارات دولار إضافية لدعم اللاجئين والمجتمعات المضيفة في المنطقة”.

ويذكر البيان أن تداعيات الحرب المستمرة منذ عشر سنوات في سوريا شملت لبنان والأردن وتركيا والعراق ومصر.

وتستضيف الدول المجاورة لسوريا 80% من اللاجئين السوريين “في أكبر أزمة لاجئين في العالم”، وفق البيان.

ومن شأن المساعدة المالية أن تسهّل حصول الأطفال اللاجئين في هذه الدول على التعليم.

وفي حزيران الماضي، اختتمت النسخة السابقة من المؤتمر بتعهّدات بتقديم 5,5 مليارات دولار للعام 2020، وفق الأمم المتحدة.

من جهتها، أشارت المفوضية الأوروبية إلى “التزامات” قيمتها الإجمالية 7,7 مليارات دولار، نحو 30% منها تعهّدات للعام 2021، ويقول الاتحاد الأوروبي إنه ساهم مع دوله الأعضاء بثلثي هذا المبلغ الإجمالي. (AFP – EPD – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يقول فصل الدين عن الدولة.. توقيع اتفاق مبادئ بين الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان:

    اتمنى اتفاق مماثل في سوريا لان الصراع السني من جهة و العلوي الشيعي من جهة لن يتوقف و تستقر البلاد بغير فصل الدين عن الدولة – مبروك للاخوة في السودان – وقعت الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان، اليوم الأحد، على اتفاق مبادئ نص على عدد من البنود، من بينها فصل الدين عن الدولة وتكوين جيش واحد في نهاية الفترة الانتقالية.وأشار نص الاتفاق إلى أن “تأسيس دولة مدنية ديمقراطية فيدرالية في السودان تضمن حرية الدين والممارسات الدينية والعبادة لكل الشعب السوداني وذلك بفصل الهويات الثقافية والإثنية والدينية والجهوية عن الدولة وأن لا تفرض الدولة دينا على أي شخص ولا تتبنى دينا رسميا وتكون الدولة غير منحازة فيما يخص الشؤون الدينية وشؤون المعتقد والضمير، كما تكفل الدولة وتحمي حرية الدين والممارسات الدينية، على أن تضمن هذه المبادئ في الدستور”.

  2. ستذهب إلى الأتراك ولن يحصل السوريين على يورو واحد، السوري مع الأسف لن يستفيد 😡😡