أحد الأسباب هو ” تسهيل عودتهم إلى الوطن ” .. روسيا اليوم : ” الأسد يصدر مرسوماً يطال السوريين في الخارج “

قالت قناة “روسيا اليوم” الروسية، إن بشار الأسد أصدر مرسوماً بإعفاء السوريين داخل البلاد وخارجها ومن في حكمهم من جميع الغرامات المترتبة عليهم بموجب الأحوال المدنية.

ويعفي المرسوم رقم 7 لعام 2021 السوريين من الغرامات المترتبة عليهم بسبب تأخرهم عن المدة المحددة قانونا في تسجيل واقعات أحوالهم المدنية، أو في الحصول على البطاقة الشخصية أو الأسرية.

وذكر إعلام النظام، أن المرسوم يأتي “بهدف التخفيف من الأعباء المادية عن المواطنين السوريين الذين لم يتمكنوا من تسجيل واقعات الأحوال المدنية، أو استصدار بطاقة شخصية، أو أسرية نتيجة للأحداث التي مرت بها سوريا، وخروج العديد من أمانات السجل المدني عن الخدمة، كما يهدف المرسوم إلى تيسير أمور ومعاملات السوريين في الخارج، وتسهيل عودتهم إلى الوطن”.

نص المرسوم:

المادة/1/- يعفى المواطنون السوريون ومن في حكمهم من الغرامات المترتبة عليهم، المنصوص عليها في قانون الأحوال المدنية رقم 13 لعام 2021 بسبب تأخرهم في تسجيل واقعات الأحوال المدنية، أو في الحصول على البطاقة الشخصية أو الأسرية، عن المدة المحددة قانوناً.

المادة/2/– يعمل بهذا المرسوم التشريعي لمدة ستة أشهر من تاريخ نفاذه.

المادة/3/– لا تسري أحكام هذا المرسوم التشريعي على الواقعات التي سُجلت قبل نفاذه.

المادة/4/– تصدر التعليمات التنفيذية لهذا المرسوم التشريعي بقرار من وزير الداخلية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. يلعن شرفي إذا بتبع أي قرار تأخذة يا حمار أغلبنا صار عنندنا جنسيات غير السورية تفو عليك وعلى أبوك

    1. انا معك. لكن للأسف مو الكل صار معه جنسيات تانية. فيه كتير لاجئين معترين و هيك قرارات بتساعدهم. بتوقع كمان الناس اللي عندها لسه عيلة بسوريا ومصالح وعقارات مضطرة تظبط أمورها بسوريا وهدول كمان بيستفيدوا.

  2. لن يسهل العوده الى الوطن الا ازاحه العقليه الامنيه وتخوين الاخرين واي قرار يجب ان يحمل المصداقيه وليس للدعايه الانتخابيه الممسرحه بامتياز

  3. لايوجد أي نوع من الثقه بكافه مراسيمكم نظام كادب لااحد يصدقه بالداخل او بالخارج