” يتهمونهم بأنهم مجرمون و كسالى ” .. انتقادات لليمين المتطرف في الدنمارك بعد حملة ضد اللاجئين السوريين

شن يمينيون متطرفون في الدنمارك حملة على اللاجئين السوريين في البلاد بعد قرار السلطات مراجعة إقامات عدد منهم، وسحب إقامات كثيرين، مع الزعم أن دمشق “آمنة” ويمكن العودة إليه.

وقالت صحيفة “تلغراف” البريطانية، إن نشطاء اليمين المتطرف تعرضوا لانتقادات حادة بعد أن ألصقوا إعلانات سفر وهمية في كوبنهاغن تخبر اللاجئين السوريين بـ “الأخبار السارة” وأن بإمكانهم “العودة الآن إلى سوريا المشمسة”.

ودانت منظمات مدافعة عن اللاجئين الحملة، وقالت ميشالا بنديكسن من منظمة “مرحبا بللاجئين في الدنمارك” إن ملصقات اليمين “ساخرة ومتحيزة”.

وأضافت أن الملصقات تأتي ضمن خطاب متطرف ضد اللاجئين تشهده وسائل التواصل الاجتماعي كل يوم.

وقالت بنديكسن إن الدنماركيين يتهمون جميع اللاجئين، ولا سيما المسلمين، بأنهم مجرمون وكسالى ومتطرفون ويستغلون الخدمات الاجتماعية ويكذبون بشأن كل شيء.

وتأتي حملة اليمين المتطرف بعد أن باتت الدنمارك أول دولة في الاتحاد الأوروبي تحرم السوريين من وضع اللجوء في وقت تصنف معظم مناطق سوريا على أنها غير آمنة من قبل الأمم المتحدة.

وبدأت سلطات الهجرة في الدنمارك مراجعة وإلغاء تصاريح الإقامة للسوريين على أراضيها وسط مخاوف منظمات حقوق الإنسان من أن تؤدي الخطوة إلى ترحيل اللاجئين.

وتعهد رئيس الوزراء ميتي فريدريكسن بالذهاب أبعد من ذلك في تشديد اللجوء إلى البلاد وقال إن الهدف يبقى هو عدم وجود أي طالب لجوء.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” في تقرير لها إنه منذ أن اعتبرت دوائر الهجرة الدنماركية في عام 2019 دمشق والمناطق المحيطة بها آمنة، فقد راجعت تصاريح إقامة 1250 سوريا غادروا بلادهم هرباً من الحرب.

ويواجه السوريون الذين تلغى إقاماتهم خسارة ما أنجزوه خلال السنوات الماضية من عمل أو تعليم، حيث يعتقد أنهم سينقلون إلى كامبات مخصصة لمن يجب ترحيلهم، على اعتبار أن ترحيلهم إلى سوريا غير ممكن حالياً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. لماذا لا يذهبون الى السعوديه و الخليج و باقي الدول الاسلاميه التي انعم الله عليها بالخيرات و يطلبون رحمة الكفار عليهم

    1. رجاء لا تستغل مشاكل الاخرين لتنشر رأيك. الحمد لله لم يذهبوا الى كفار الخليج و الله كفار أوروبا أفضل بمليون مرة من كفار النفط. و تفرج على الجميع باذنه تعالى.

    2. لازمهم وزراء في أوربا لأنهم ما بيفهموا و بدهم ياك تعلمهم شلون يتصرفوا
      استغل مواهبك أحسن من قعدة النت

  2. بالحقيقة الانسان السوري ياتي الي اوربا حاملا معه قيمه التي تربى عليها من الكذب و النفاق.. يحب انو البلدية تخدم بيتو و ابنو يدرس بالمدرسة و الجامعة و انو يستفاد من خدمات البلد كلها و لا يحب يشارك متل المواطن الاوربي الي يدفع ضرايب مشان تكون خزينة الدولة تقدر تغطي خدمات الاجئ و الي يقعد بيضحك عليه وبيقول هادا ما عندو حياة اجتماعية و ما يعرف شي غير يربي كلب او يشرب مسكرات.
    ما يحب مرتو تشتغل متل الاوربية … لاتها بس مشلن تجيب 6 اولاد و تطبخ و نمظف ة تحكي واتز اب 5 ساغات… ةلالاخير يقلك هدول الاوربيين سرقو بلادنازز او يقوو الارض هي ملكنا و الله سخر لنا الجميع…
    الحكي علا الي مايحب يشتغل ابيض.. وروح قلبو الاسود

  3. لماذا لا تتكلم عن سبب لجوئهم في البداية يا انساني
    اه صحيح انت مثال للانسانية العلمانية الحقيقية هههه

  4. كذب يكفي يا سوريين كذب و نفاق .
    اخلاقككم
    أسفل السافلين فوق ما استقبلتكم أوروبا و هي غير مجبورة بتحكوا على الأوروبي، كل معلوماتكم موجودة حتى كلامكم غير صحيح و فتح ملفات اللاجئين المنتهية إقامتهم خصوصا السوريين اللذين ثبت تواصلهم مع النظام السوري أو مع حزب البعث أو زاروا سوريا هذا اسمه نفاق و متاجرة بالقضية السورية .
    السوريين واللاجئين اللذين يدافعون عن النظام اذا كان يعجبهم الوضع بسوريا و كيف الفساد و الجوع متفشي يرجعوا .لكن يكفي تشويه سمعة الاوروبيين.