لؤي حسين : بشار الأسد لا يوجه أي كلام أو وعود للسوريين لسببين

قال المعارض السوري لؤي حسين، إن بشار الأسد لا يرى أنه يجب عليه التوجه للسوريين بأي كلام أو وعود أو برامج أو أهداف، وهو مقبل على بداية ولايته الرابعة.

وقال حسين، عبر حسابه في فيسبوك، الثلاثاء، إن الأسد لا يفعل ذلك لسببين.

وأضاف: “الأول، أنه لا ينظر إلى المستقبل، أو إلى الغد. بل نظره مقتصر على اليوم، على الساعة. لهذا عرفناه طيلة فترة رئاسته عاجزٌ عن الحديث عن المستقبل فلا يتحدث إلا عمّا مضى وصار”.

وتابع: “الثاني، وهو الأهم، أنه لا يرى أنه هو الذي يتوجب عليه أن يقدّم الوعود والعهود للسوريين، بل النقيض من ذلك تماماً، إذ يعتبر أنه يتوجب على جميع السوريين أن يعلنوا ولاءهم له، والسير خلفه إلى الهاويات التي أخذ البلاد إليها”.

وأكمل: “يمكننا أن نجد الكثير من أقوال الأسد في تقييم شعبه، أو في تقسيم شعبه موالي له يسميه وطني أو سوري، وبين معارض له فيعتبره عميل أو إرهابي أو ينشر أخباراً توهن نفسية الأمة. وهذا على عكس المنطق والعقل. إذ أن الطبيعي أن نقيّمه نحن، ونسائله نحن، فهو مسؤول أمامنا ولسنا نحن مسؤولين أمامه”.

وختم: “كيف يمكنه أن يفكر خلاف ذلك وهو رئيس ابن رئيس… ويتطلع ليكون أبو رئيس. يعني هو جيناته رئيس والسوريين جيناتهم رعيّة له، هتيفة له، جنوده… هم كل شيء يتبع لـ هـُ”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ليش اسمها انتخابات، ولا تأكيد الولاء للخليفة؟ المرشحين التانيين ما حدا بيعرفهم ولا معهم وقت يعملوا حملة انتخابية ويروجوا لأنفسهم. يعني تمثيلية متل كل مرة.
    ما تغير أي شي بالوضع لحتى نأمل بانتخابات نزيهة.