الإعلام الروسي يكشف أسماء المرشحين النهائيين الذين ” سينافسون ” بشار الأسد في المرحلة الأخيرة من الانتخابات

 

قالت قناة روسيا اليوم، الروسية، إن مصدراً في مجلس الشعب السوري، أكد أن المرشح عبد الله سلوم عبد الله حصل على تأييد 35 عضوا في المجلس، وصار مرشحا للانتخابات الرئاسية إلى جانب بشار الأسد.

وأوضح المصدر أن أعضاء في كتلتي “حزب البعث العربي الاشتراكي” الحاكم، (167 عضوا) و”الجبهة الوطنية التقدمية” (13 عضوا) منحوا الأسد وعبد الله الأصوات التي يحددها الدستور شرطا لقبول طلب الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 26 من الشهر القادم، وذلك إضافة إلى أصوات المستقلين (70 عضوا) التي ذهبت للأسد، علما أن هؤلاء “تُركت لهم حرية اختيار مرشحيهم”.

وأشار مصدر القناة إلى أن ورقة التأييد الخطي التي يسجل عليها عضو المجلس اسم المرشح الذي يؤيده، تحوي اسم العضو، ودائرته الانتخابية.

وبذلك أصبح محسوماً أن عبد الله سيخوض الانتخابات إلى جانب بشار الأسد، أما المرشح الثالث فلم يحسم بعد، ولا يستبعد المصدر أن تحظى فاتن نهار، أو محمود مرعي، بأصوات 35 عضوا، إلى جانب الأسد، وعبد الله.

ورغم أن عبد الله ينتمي لأحد أحزاب الجبهة (حزب الوحدويين الاشتراكيين) إلا أنه ليس مرشحا باسمها، وسبق لأحزاب الجبهة أن أعلنت أن مرشحها هو الأسد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. انشاء الله كانو حطوا رجلي من بين المرشحين ? مساخر ما كنا نخلص منها وتمثيليات وافلام محروقه صرنا عايشين بهل المسخره من ١٩٦٩ من زمن المقبور ابو جبين حافظ الله يحمق له ويجعله في الدرك الاسفل

  2. الاعلام الروسي اسفل من المرشحين ولا اعرف مامعنى كلمه انتخابات بالمنظور الروسي كفاكم استغباء وتغابي

  3. مجرم كيماوي وقاتل ومخرب نصف البلد ومهجر نصف شعبها سيربح اﻷنتخابات …لم أسمع عن شخص وقح أكثر منه …

  4. فاتن نهار او نقطع الأشجار ونجفف الأنهار بالروح بالدم نفديك يا فاتن بتحبو مين فاتن وحبيبكم مين فاتن امل الملايين فاتن