بشار الأسد يستقبل رئيس أبخازيا

قالت وسائل إعلام موالية، الاثنين، إن بشار الأسد استقبل رئيس جمهورية أبخازيا، أصلان بجانيا، والوفد “الرفيع” المرافق له.

وعقد الثنائي “جلستي محادثات موسعة جرى خلالهما التباحث في مجالات التعاون الثنائي وآفاق تطويره، والعمل المشترك من أجل الانطلاق نحو مرحلة جديدة من تعزيز وتمتين العلاقات بين البلدين، وخصوصاً على الصعيد الاقتصادي وتبادل البعثات العلمية والدراسية”.

وتم التأكيد خلال المحادثات على أن “العلاقات الثنائية مبنية على أساس متين من المقومات، والعناصر المشتركة التي تجمع سورية و أبخازيا من حيث تمسكهما بقرارهما المستقل، ومقاومتهما للهيمنة الاستعمارية رغم تعرضهما للحصار والحروب، والإرهاب العسكري والاقتصادي والسياسي، ومن حيث التنوع في النسيج الاجتماعي، والروابط المشتركة بين الشعبين الصديقين”.

وتناولت المحادثات أيضاً -بحسب الإعلام الموالي- عدداً من المواضيع ذات الشأن السياسي والوضع في سورية وأبخازيا، و “الضغوط التي يتعرض لها البلدان، والمجازر التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية وتعدياتها المستمرة على حقوق الفلسطينيين، بالإضافة إلى الوضع في أوكرانيا وجمهورية القرم الروسية، ومحاولات التصعيد الغربية ضد روسيا الاتحادية في هذين الملفين”.

وأبخازيا منطقة متنازع عليها لا يعترف بكونها جمهورية مستقلة سوى روسيا ونيكاراغوا وفنزويلا وناورو و سوريا”، ويبلغ عدد سكانها حوالي 245 ألف نسمة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات