حوالي 60 دقيقة .. مقابلة الجولاني مع الصحافي الأمريكي مارتن سميث ( فيديو )

حوالي 60 دقيقة .. مقابلة الجولاني مع الصحافي الأمريكي مارتن سميث ( فيديو )

مواضيع متعلقة

الجولاني الـ ” مودرن ” يتحدث لشبكة أمريكية : نحن جزء من الثورة و هذا موقفنا من القاعدة و لا نعتقل ولا نعذب و لا نقاتل أحداً ! ( فيديو )

زعم زعيم تنظيم “جبهة النصرة” (هيئة تحرير الشام)، أن ارتباط تنظيمه بالقاعدة كان حقبة وانتهت.

وأضاف الجولاني خلال مقابلة مع شبكة بي بي إس الأمريكية (فرونتلاين) أن “الهيئة لا تشكل أي تهديد للولايات المتحدة وأوروبا وأن دورها يقتصر على محاربة النظام السوري وتنظيم داعش”.

وقال الجولاني إن “دخولنا مع القاعدة في السابق حقبة وانتهت، وحتى في ذلك الوقت كنا نرفض أي عمل خارجي، وليس من سياستنا على الإطلاق أن نقوم بعمل خارجي”.

وأشار إلى أن الهيئة كانت تنتقد بعض السياسات الغربية في المنطقة، ولكن لم نقل إننا سنشن حرباً على الولايات المتحدة وأوروبا من خلال سوريا، ولم نقل إننا نريد أن نحاربهم”.

واعتبر أن دور الهيئة يقتصر على محاربة بشار الأسد، وتنظيم “داعش” إضافة إلى السيطرة على منطقة بها ملايين النازحين السوريين الذين من المحتمل أن يصبحوا لاجئين، عكس المصالح المشتركة مع الولايات المتحدة والغرب.

وحول تصنيف الهيئة تنظيماً إرهابياً، قال: “خلال مسيرتنا في الثورة لمدة عشر سنوات لم نشكل أي تهديد أمني أو اقتصادي أو غير ذلك على المجتمع الغربي أو الأوروبي”، معتبراً أن “التصنيف جائر وسياسي”.

وتابع: “نحن لا نتصرف كحكام في المنطقة، نحن جزء من الثورة السورية بشكل كامل، الثورة السورية لا تختصر بشخص وإنما ثورة شعب بأكمله”.

ودعا الجولاني الدول التي اتخذت مثل هذه الإجراءات، والتي ما تزال تعترف بشرعية الأسد، إلى مراجعة سياستها تجاه الثورة في سوريا.

ورأى أن تصرفات نظام الأسد تتناسب مع تعريف الإرهاب، لأنه يقتل الأبرياء والأطفال والنساء.

وحول الاعتقالات والتعذيب في سجون الهيئة، شدد الجولاني على أن التعذيب غير موجود، قائلاً: “أنا أرفض هذا تماماً”، مشيراً إلى أنه سيمنح منظمات حقوق الإنسان الدولية حق الوصول إلى السجون.

وأضاف: “مؤسساتنا مفتوحة لأي شخص، المنظمات مرحب بها. أو يمكن للأشخاص المهتمين بهذا الأمر زيارة وتقييم الموقف”.

وحول اعتقال الصحفيين والناشطين من قبل عناصره، قال الجولاني إن الأشخاص الذين احتجزتهم الهيئة هم “عملاء للنظام” أو “عملاء روس يأتون لنصب المفخخات” أو أعضاء في تنظيم “داعش”، رافضاً اتهام الهيئة بأنها تلاحق منتقديها.

شاهد الفيديو هنا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. لصعلوك الرقيب أول بمخابرات النظام أحمد حسين الشرع المعروف بالإسم الحركي (الجولاني) ينفذ المهمة (تدمير الوطن و المجتمع) المرسومة له من النظام، بحذافيرها. متل زميلو يللي سبقو الرقيب أول زهران علوش (قُتل بعد ما انتهى من تنفيذ مهمتو بتمير الغوطة بالتعاون مع النظام). أصحو يا سوريين.

  2. حسب الخطة الجديدة من اردوغان بان يجلبوا أحد المراسلين الأجانب و يصرح الجولاني بأنه انتها علاقته مع القاعدة و بمعن أخر أنه أصبح تحت سيطرة أردوغان و اذا تريد الغرب منهم شيء فليراجعوا اردوغان الملاك الذي ارسله الله لنصرة المستضعفن في الارض كما نصر الفلسطينينفي غزة بطائراته المسيرة و سلاحه الحديث

  3. هبور إبن هبابير، مطي، لم أكن ابالغ من سنوات اما قلت اني هل معرض أشد خطر من النصيريه نفسهم الكل زعل مني ، منافق باحث عن الشهره مفتكر بهالكم كلمه كسب ود (أصدقاء الشعب السوري) حط. ٣ مليون خط تحت اصدقاء الشعب السوري ، الشيعه والنصيريه والغرب والشرق دمرو كل ماهو مقاوم إسلامي في بلاد الشام وبقي الجولاني لم يقتل فمن العميل؟؟؟؟ ومن الخوارج؟؟؟؟ ياشعب ما إلو لون ولا إلو دين الا دين الي بيحكم

  4. لماذا تصر اميركا وحلفائها دائما على التعاون مع الافاقين و المجرمين من مبس ابو منشار الى الجولاني و عصابات ابو عمشة و غيرها؟ تماما كما تدعم روسيا المافيات العائلية الحاكمة
    البلطجي لا يتعاون الا مع البلطجي