إيران تنتقد قرار السعودية بشأن فريضة الحج

انتقدت إيران قرار السعودية المتمثل في حظر أداء فريضة الحج للعام الثاني على الزوار الأجانب، حيث يقتصر أداء الفريضة على المواطنين والمقيمين في المملكة.

وأعرب سيد عبد الفتاح نواب، ممثل المرشد الأعلى الإيراني لشؤون الحج والزيارة، في تصريح، عن أسفه “لإعلان السلطات السعودية قرارها القاضي بحرمان الزوار الأجانب والإيرانيين، للعام الثاني اثر تفشي وباء كورونا، من التوجه إلى الديار المقدسة بهدف أداء فريضة الحج”.

وأكد أن “إيران كانت قد اتخذت كافة الاستعدادات بهدف تفويج الزوار الإيرانيين إلى الديار المقدسة، لكن السعودية قررت للعام الثاني ومن دون التشاور مع البلدان الإسلامية أو الرد على استفساراتها، بأن تحتكر هذه الفريضة الإسلامية العظيمة على مواطنيها أو الأجانب المقيمين في هذا البلد لا غير”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. بغض النظر عن الاعتراض الايراني فان نظام ال سعود يتحكم بالحرمين و كأنهما ملك شخصي للعائلة المالكة و لا يتشاور مع باقي الدول الاسلامية التي لها الحق كل الحق في ابداء الرأي في هكذا قرارات و يتجاهل مشاعر مليار و نصف المليار مسلم بعضهم قد لا يعيش للعام القادم لأداء فريضة الحج

    1. تعقيباً أضيف أن الاحتلال السعودي للحرمين الشريفين لا يقتصر على الجانب الجغرافي بل على الجانب الديني أيضاً ، فمن المحظور أن يتلو القرآن في الحرم غير القراء السعوديين ، ومعلوم أن الحناجر الذهبية لترتيل القرآن الكريم جلها مصرية لا عنصريةً بل لأن آلة الصوت تتسق مع تكوين مخارج الحروف و اللنطق في الجمجمة المصرية و في عرق محدد فيهم لا كأسلوب الحَدر الحاد على الآذان الذي تريد فرضه قسراً على الأذان أنه تلاوة الحرم الأقدس على المسلمين . وتقصي حناجر و طبقات صوتية تحلق بالسامعين و المصلين في ملكوت السماء .
      ]ضافة إليه نسختها التفسيرية الجِلفة للدين ة على رأسها عبادة و لي الأمر و تغييب ما يهم شؤون المسلمين عن خطبة الحج .

  2. تفوووو على الخرامنائي الرافضي وهل الرافضه الذين يسبون اصحاب الرسول محمد ويعتبرون علي فوق النبي محمد مسلمون الرافضه طائفه دجل وشعوذه