في تركيا .. مريض سوري بالسرطان يستعيد عافيته عبر ” زراعة خلايا جذعية ” من شقيقه

أجرى شاب سوري، مصاب بسرطان النخاع العظمي، عملية زراعة ناجحة، في مركز زراعة النخاع العظمي، في مستشفى أضنة للبحوث والتدريب، جنوبي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشاب السوري أحمد خليل، البالغ من العمر 29 عاماً، وصل إلى تركيا، هرباً من الحرب في إدلب، وعاش في مخيم للاجئين بأضنة، ويعاني من سرطان النخاع العظمي الحاد.

وتم إجراء 25 عملية زرع، 24 منها ذاتيًا (من الخلايا الجذعية الخاصة بالمريض) وحالة واحدة خيفي (من شخص آخر)، وجميعها تكللت بالنجاح حتى الآن.

وقال الطبيب المسؤول في المركز د.ديدار أجيك، إن المريض تلقى جرعة من العلاج الكيميائي، ثم تم فحص نسبة التطابق مع شقيه الأكبر (رائد خليل 34 عاماً)، ليتبين وجود تطابق بنسبة 100%.

وعليه تم إجراء عملية الزرع للمريض، وأضاف الطبيب أن الخلايا الجذعية أظهرت تماسكاً بعد زرعتها، مشيراً إلى أنه لم تحدث أي مضاعفات بعد العملية، وستسمر الإجراءات الطبية حتى تعافي المريض وخروجه من المشفى.

وقال أحمد خليل إنه سعيد للغاية، ويشعر بحالة جيدة، شاكراً كافة الطاقم الطبي وجميع من ساهم في العملية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. وين الخنازير النكآرين ياللي ما وراهن غير يسبوا ع تركيا بالطالعة والنازلة ؟؟ هاد واحد اتعالج ضمن ملايين ,وبتوقع يكون علاجه كلف شوي ,أكثر شوي من 100 ليرة ,ومن أحدث العلاجات بالعالم ,غير عن مليون ولادة صارت بتركيا ,ما حدا فيون دفع فرنك واحد ,وبالأخير بيقولوا وين المصاري ياللي أكلون أردوغان ,وبصيروا وقتا كلهن فتايين ومحللين إقتصاديين ,غير عن التعليم وأكتر من مليون طفل عم بيتعلم وما بين بعيونن ,يا حيف ,لك الكلب بيين معو المعروف وهدول ما بين فيون .