تركيا : عضو سابق في العدالة و التنمية و رئيس حزب معارض حالياً يعلق على جدل ” إعادة السوريين إلى بلادهم “

أكد رئيس حزب “الديمقراطية والتقدم” التركي المعارض علي باباجان أن المعارضة التركية لن تستطيع إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم رغم وعود بعض الأحزاب.

ونقلت صحيفة “سوزجو” التركية عن “باباجان” قوله إن” أحزاب المعارضة تخرج بين الحين والآخر وتقول صوتوا لنا في الإنتخابات الرئاسية، سنقوم بإرسال السوريين إلى بلادهم عندما نصل للسلطة”، مؤكداً، بحسب ما نقلت قناة العربية الحدث، على أن المعارضة “لن تستطيع إرسال السوريين إلى بلادهم لأسباب عدة أولها النزعة الإنسانية للشعب التركي، في ظل رؤيتهم لاستمرار الحرب على الأراضي السورية، وثانيا: القانون الدولي لا يسمح بهكذا تجاوز كبير بحق الملايين من اللاجئين”.

وأضاف: “يجب تحقيق الإستقرار والسلام أولا في سوريا، وفي حال لم يتم ذلك فلا يمكن إرسال ولا سوري بشكل قسري”.

وكان رئيس “حزب الشعب” الجمهوري المعارض كمال كليجلدار أوغلو توعد في تسجيل مصور قبل يومين بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم في غضون عامين في حال فوزه بالانتخابات، ليرد عليه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالقول إن تركيا لن تعيد السوريين بشكل إجباري طالما كان هو وحزب العدالة والتنمية في السلطة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كاذبين لكم مخططكم المخفي والايام قادمة ستظهر كل شيء .. اصلا فتحكم للحدود خربت كل شيء .. دخل الدواعش .. ودخلت كل أجهزة المخابرات العالمية وهربت المصانع والمعامل والتجار ولما تفرغت البلد من كلشيء ومابقي غير المساكين طلعتوا بموضوع الجدار مشان الارهابيين واللي مولته أوروبا غصب عنها لانه موضوع السوريين اللي هلق قلبكم عليهم كما تدعون .. هم ورقة يناور فيها المنافق أردوغان لاهداف سياسية او للشحادة على ظهرنا والمتاجرة بنا وبقضيتنا .. ياريت كنت معمر هالجدار من البداية ومسكر علينا على الاقل مافاتوا دواعش ولا هربت تجار ومعامل ولامخابرات ولا انسرقنا وكانوا هاللي هربوا انحصروا وبالصباط قاموا دافعوا عن انفسهم ودعسوا على بشار المجرم .. الله ينتقم منكم جمييييييع شلة عرصات منافقين.