نقل أسمن رجل في السعودية للمستشفى عبر طائرة شحن عسكرية عملاقة ( فيديو )

نقلت طائرة شحن عسكرية عملاقة، السبت، منصور الشراري، من مدينة القريات في شمال غرب المملكة العربية السعودية نحو العاصمة الرياض لبدء رحلة علاج من السمنة بعدما وصل وزنه إلى 500 كيلو غرام وبات أسمن رجل في المملكة.

وأظهرت مقاطع فيديو بثتها قناة ”الإخبارية“ الحكومية الطائرة رابضة في مطار القريات منذ ساعات الصباح، بينما تم نقل الشراري الذي يبلغ من العمر 40 عاما بسيارة إسعاف مخصصة لهكذا حالات.

والتصق باب السيارة الخلفي تقريبا بباب منزل الشراري الذي زحف وصعد إليها بمساعدة عدة أشخاص، قبل أن يُنقل للمطار وتقله الطائرة نحو الرياض، حيث سيخضع للعلاج في مستشفى الملك خالد الجامعي في العاصمة.

وتحظى قصة الرجل السمين، باهتمام رسمي منذ ظهر قبل نحو أسبوع في مقطع فيديو يطلب من قادة البلاد مساعدته، إذ تمت الاستجابة له بالفعل، وعرضت عدة مستشفيات حكومية علاجه.

كما حظيت قصته باهتمام وسائل الإعلام المحلية، بالتزامن مع تعاطف واسع من مواطنيه الذين شجعوه على العلاج والتخلص من معاناته في عدم القدرة على الحركة والنوم وضيق التنفس، والوصول لوزن مثالي وممارسة حياته بشكل طبيعي.

وبدا الرجل سعيدا ومتفائلا خلال عملية نقله لبدء العلاج، وقدم شكره لقادة البلاد ومواطنيه الذين ساندوه منذ انتشار قصته على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الشراري قد وصل لوزن 250 كيلو غرام خلال خضوعه لعلاج مع فريق طبي في القريات، لكنه ما لبث أن انتكست حالته ووصل وزنه إلى نحو نصف طن حاليا.

ويأمل الشراري وكثير من السعوديين، أن تنتهي رحلة العلاج التي قد تستمر لسنوات، كما انتهت رحلة علاج مواطنه خالد الشاعري قبل سنوات، حيث وصل لوزن 68 كيلو غرام فقط من وزن 610 كيلو غرامات.

وبدا الشراري أكثر رشاقة من مواطنه الشاعري، حيث صعد لسيارة الإسعاف التي نقلته للطائرة من دون رافعة، فيما احتاج نقل الشاعري يومها من منزله في مدينة جازان جنوب المملكة إلى الرياض بواسطة طائرة، إلى 16 شخصًا، ورافعات مختلفة الأحجام، لإخراجه من منزله، وإيصاله إلى الطائرة.

وسيخضع الشراري للعلاج عبر اتباع برنامج غذائي، وعلاج طبي جراحي، يشرف عليهما فريق طبي مختص.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد