” معارضون ” بين المعاقبين .. عقوبات أمريكية جديدة تطال شخصيات و كيانات في سوريا

فرضت الإدارة الأمريكية، حزمة عقوبات هي الأولى من نوعها بعهد الرئيس جو بايدن، ضد 18 شخصاً وكياناً في سوريا، معظمهم يرتبط بالنظام السوري ومخابراته العسكرية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن الولايات المتحدة أدرجت على القائمة السوداء ثمانية أفراد وعشرة كيانات في إجراءات منفصلة تم اتخاذها، الأربعاء، لمكافحة “الإرهاب”، وأخرى متعلقة بسوريا تشمل فروع للمخابرات العامة والعسكرية السورية.

وشملت العقوبات، العميد آصف الدكر، والعميد أحمد الديب، واللواء مالك علي حبيب، والعميد وفيق ناصر.

كما شملت العقوبات، أحمد إحسان فیاض الهایس الملقب بـ”أبو حاتم شقرة”، ورائد جاسم الهایس (أبو جعفر شقرا) وذلك لارتباطهما بفصيل “أحرار الشرقية” المنضوي بصفوف “الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا، والمتهم بارتكاب العديد من الانتهاكات.

وتضمنت العقوبات كلاً من حسن سليمان الشعبان، سوري الجنسية، وعنوانه في غازي عنتاب، إضافة إلى فاروق الشامي، المنحدر من طاجكستان ويقيم في إدلب.

أما الكيانات المعاقبة فقد شملت سجن صيدنايا العسكري وسرايا العرين المعروفة بميليشيا أبو الحارث أو العرين 13، وفرع المخابرات العامة السورية 251 (الخطيب)، الفرع 215 (سرية المداهمة والاقتحام)، وفرع المخابرات العسكرية السورية 216 (فرع الدوريات) وفرع المخابرات العسكرية السورية 227 (فرع المنطقة)، وفرع فلسطين (235) والفرع 248 (التحقيق العسكري)، وفرع المخابرات العسكرية في حلب (290).

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. طز فيكم وبعقوباتكم المنافقة الخداعة مثل إبر البنج ياكلاب ولو فعلا رايدين تساعدوا كنتوا شلتوه او حتى عفستوا على راسه ليطالع الناس المساكين داخل هذه الفروع والمسالخ البشرية لكن هيهات اكذبوا واخدعوا قريبا جاييكم الانتقام الإلهي يشيلكم كلكن يامجرمين ماشايفين الكوارث اللي عبتصير هي كلها رسائل ربانية لحتى ترتجعوا لكن لن تعتبروا لعنة الله عليكم ياشياطين