الأسرى يهتفون ” يلعن روحك يا حافظ ” .. المرصد : انهيار لقوات النظام في درعا و المسلحون المحليون يسيطرون على أكثر من 31 منطقة وحاجز عسكري ( فيديو )

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء الخميس، إن الملعب البلدي في درعا استضاف لقاء ضم “قيادات أمنية وضباط في الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري مع ممثلين عن أهالي حوران واللجنة المركزية في درعا، وذلك بطلب من القوات الروسية التي تشرف على المفاوضات، حيث ‏بدأت جولة مفاوضات جديدة، دون التوصل لنتائج حتى الآن”.

وكانت درعا شهدت اليوم عمليات قصف نظامية أودت بحياة 8 مدنيين في درعا البلد وجاسم واليادودة، إلى جانب عدد من المصابين، في حين استطاع مقاتلون معارضون السيطرة على مناطق ونقاط لميليشيات النظام وأسر عدد منهم.

وقال المرصد في هذا الصدد: “تمكن المسلحون المحليون من انتزاع السيطرة على مزيد من المواقع والنقاط، حيث ارتفع إلى 18 على الأقل، تعداد الحواجز التي سيطرت عليها الفصائل منذ ساعات الصباح الأولى في كل من أم المياذن ونصيب وجمرك نصيب والطيبة وصيدا وكحيل والحراك والمليحة بريف درعا الشرقي، وبالتالي طردت قوات النظام من تلك المناطق آنفة الذكر، يضاف إليها انسحاب المخابرات الجوية يوم أمس من سهوة وعلما والمسيفرة، أي أن 11 منطقة شرقي درعا باتت خالية من أي تواجد لقوات النظام والأجهزة الأمنية التابعة لها”.

أما في القطاع الغربي من الريف الدرعاوي، فتمكن المسلحون المحليون حتى اللحظة من السيطرة على 6 نقاط وحواجز في تسيل والبكار والشجرة، بالإضافة لاشتباكات عنيفة تدور الآن في محيط إنخل ونوى وطفس وجاسم، كذلك تستمر المواجهات بين الجانبين في درعا البلد بمدينة درعا، وفق المصدر ذاته.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن “هناك انهيار لقوات النظام.. خلال ساعات تمكن مسلحون رفضوا الخروج من درعا من طرد قوات النظام من 11 قرية وبلدة والسيطرة على أكثر من 20 حاجز عسكري وأسر أكثر من 40 عنصر بالإضافة لمقتل 8 من القوات النظامية”.

وأظهرت صور ومقاطع مصورة تناقلها ناشطون في درعا، عدداً من عناصر ميليشيات النظام الأسرى لدى المقاتلين المعارضين، وهم يهتفون بطلب من المعارضين “يلعن روحك يا حافظ”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الحل الوحيد الفعال في الحالة العادية .. الصرماية ..
    شوية قصف وباصات خضر ..
    وبترجع الامور للمجاري .. بالروح بالدم ..

  2. والله لما شفت الفيديو اللي رافعه هالشخص و عميقول فيه بسم الله الرحمن الرحيم أسرى بلدة صيدا. اتوقعت انه رح يلقي بيان او شي من هذا القبيل و اذا به يردد هالمقولة الغبية او هالشعار التافه الذي لا يغني ولا يسمن من جوع و جعل الاسرى يدرددونها خلفه كشعار وكأنهم صف حضانة في باحة مدرسة . يعني مالي فهمان شو استفاد من هالحركة الصبيانة؟ ناقص يصفهم عالحيط و يخيلهم يرفعوا ايديهم لفوق او يكتبو يلعن روحك يا حافظ 100 مرة عاللوح
    عنجد قمة في الولدنة. ومو من شوي باقي الامم عمتطلع علينا كشعب قاصر لازم ينحط تحت الوصاية

  3. لاحول ولاقوة إلا بالله، الشي الوحيد يلي بيزعل هو ال 8 مدنيين يلي فقدوا حياتهم والعساكر يلي واقعين بين نارين، نار النظام العفن ونار جماعة تكبيييير المعفنين، يعني شو دخل هاالمساكين يلي ماتوا والعساكر يلي هم إما إحتياط أو إحتفاظ، الله يصطفل فيكم كلكم.