تقرير : النظام يستخدم حملة منظمة الصحة العالمية للتطعيم ضد كورونا لملاحقة معارضيه !

كشف تقرير نشره موقع “ميديابارت” الاستقصائي الفرنسي أن النظام السوري يستخدم حملة التطعيم التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية ضد فيروس “كورونا” لملاحقة معارضيه.

ونقل الموقع عن أحد الأطباء العاملين في منظمة غير حكومية بمناطق سيطرة “قسد” بالرقة أن فريق اللقاح تبين أنه تابع للنظام السوري وسجل كافة معلوماته بما فيها مكان سكنه وهاتفه، مشيرا أنه لم يتم إعلامه سابقا بتبعية الفريق لوزارة صحة النظام.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “القدس العربي” فإنه في سؤال لمنظمة الصحة العالمية حول هذا الأمر أقرت المنظمة الأممية أن توزيع اللقاحات يتم بالشراكة مع حكومة النظام، وتشمل المراحل التوزيع والمحادثة وتسليم شهادات وبطاقات التطعيم.

وأوضحت منظمة الصحة أنه ليس لديها أي معلومات لتأكيد ما إذا كانت البيانات التي تم جمعها من خلال بطاقات وشهادات التطعيم قد تم إرسالها إلى دمشق أم لا.

يضاف إلى ذلك الغموض الكلي الذي يسود مراكز التطعيم المفتوحة في قلب المنطقة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وخصصت منظمة الصحة العالمية لسوريا، قبل أشهر، 203 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا.

تم إرسال حوالي 17000 إلى مناطق شمال وشرق سوريا الخاضعة لسيطرة “قسد”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ع أساس النظام المجرم مستني شقفة هالورقة الجربانة ليعرف وين ساكنين ما الكل بيعرف أنه الشيء الوحيد الشغال بدقة و حرفية في سوريا هوه الشبكة الأمنية وبيعرفو كل واحد متى بينام مع مرته ووين ساكن بالاسم والرقم والحي والشارع ومش منتظرين شقفة ورقة كورونا ع اساس المواطن أوباما لحتى يهتمو بجمع معلوماته بهالطريقه