البطريرك بشارة الراعي : تجب إعادة اللاجئين السوريين إلى سوريا لأن العودة الطوعية غير ممكنة الحدوث

دعا البطريرك الماروني في لبنان بشارة الراعي، إلى إعادة اللاجئين السوريين قسراً إلى سوريا، لأنه من غير الممكن حدوث عودة طوعية.

وقال الراعي في حديث لـ”إذاعة الفاتيكان”، على هامش مشاركته في مؤتمر كنسي بالعاصمة المجرية بودابست، بحسب ما نقلت قناة “الشرق” إن على اللاجئين السوريين العودة إلى سوريا لأن الحرب انتهت هناك، وهم لا يريدون الإقرار بذلك، ويصرون على البقاء في لبنان.

وأضاف أنه لا يكن العداء للاجئين السوريين، لكن لبنان لا يستطيع تحمل مثل هذا العبء، مشيراً إلى أن اللبنانيين يغادرون بلادهم، واللاجئون يحلون مكانهم.

واعتبر أن السوريين يعيشون أفضل من اللبنانيين أنفسهم، فلديهم وظائف وأعمال تجارية، إضافة إلى أنهم يتلقون المساعدة من المنظمات الدولية كل شهر، مطالباً بتقديم هذه المساعدات إليهم داخل سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. لك يا حيوان كيف انتهت الحرب ولكن العودة الطوعية غير ممكنة؟؟ يعني هو يريد صراحة “تسليمهم” إلى بشار الأسد. وخصوصا عندما يقول “لأن الحرب انتهت وهم لا يريدون الإقرار بذلك” يعني لا يريدون تسليم أنفسهم للعصابة الحاكمة. والحقير يقر بشكل أو بآخر أن المشكلة أصلا أن اللاجئين لا يريدون العودة إلى حضن بشار فلماذا يتحدث عن الحرب؟ لأنه طائفي وحقير بس معليش لبنان صار في قبضة حزب حسن و أتباعك ورعاياك يهاجرون من مطلع القرن الماضي وبسبب أزمة لبنان الحالية لن يبقى منهم أحد قريبا وأنت مشغول بتأثير اللاجئين على مسائل ديموغرافية عفا عليها الزمن من زمان. يا سعادتك صرتم تحت الثلث من زمان وقريبا تحت الربع والخمس وأنت لساتك في تعيش في عام 1900 وفكرة المناصفة والـ فيفتي فيفتي هي سبب أزمة لبنان وستسقط قريبا.

    1. الشيعه فدوة لموارنة لبنان، موارنة لبنان رئتين للنظام الطائفي ( نظام الأقليات) والمسيحين كلهم لا أستثناء أوسخ من الشيعه والأكراد

  2. يا راعي يا بطريرك متصرفية جبل لبنان، يا طائفي يا مفتري يا كذاب يا دجال، ما بتسحي على حالك من الكذب و التدليس؟؟ طلعت أسخف و أحط من بعض المشايخ…المساعدات يللي عم تحكي عنها، جماعتك يللي عم ينهبوها…. كمان قبل ما تقول سخافات روح إقرا شوية تاريخ….لازم يجبروك ترجع لريف حماه يللي إجو منو أجدادك، يا نصّاب يا مدلّس….

  3. كلام سليم، يجب ترحيل اللاجئين السورين من الاْردن ولبنان وذلك بأسوأ الحالات الى تركيا، شو شغلة تركيا ليش!
    الرجل قبضاي وقال ما يجب قوله، السوري المفيد يبقى ويعمر لبنان كما فعل السوريين اللذين تركوا دولة البعث ودولة الاستصلاح الزراعي قبلهم.

  4. على الراعي ان يدعو الى عوده حزب الله حزب الشياطيين الدي دمر وهجر بالسوريين وعاث في اليمن والعراق ولبنان فسادا وهكدا تكون بعدها عوده المهجرين