وال تركي يدافع عن تجنيس السوريين و ينتقد المعارضة : ” ألا يحصل الأتراك على جنسيات الدول التي يذهبون إليها ؟! “

انتقد والي “كوجالي” في تركيا، سيدار يافوز، تصريحات مسؤولي الأحزاب المعارضة حول منح الجنسية للاجئين السوريين، مشيراً إلى أن الأتراك يحصلون على جنسيات الدول التي يذهبون إليها.

وقال الوالي التركي، إن الأتراك الذين يذهبون إلى أمريكا يصبحون أمريكيين والذين يذهبون إلى ألمانيا يصبحون ألماناً، فما الفرق عندما يأتي السوري الذي يحب تركيا ويرغب بالحصول على الجنسية فيها؟” وفق صحيفة “قرار” التركية.

وأكد، بحسب ما نقلت قناة “الشىرق” أنه يجب على المواطنين الأتراك دعم اللاجئين السوريين ولاسيما الطلاب والوقوف بجانبهم في ظروفهم الحالية، بهدف تنشئة ورعاية اللاجئين ودعمهم في حبّ تركيا والتضحية من أجلها إذا لزم الأمر.

وشدد على وجوب تدريب الشباب والطلاب السوريين ودعمهم للوقوف جنباً إلى جنب مع أقرانهم الأتراك في كل المجالات، حتى في الحرب والقتال إذا اقتضى الأمر،

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ع أساس شعبك شبعان رفاهية وخبز و شغل و فرص عمل وسكن لحتى تعطي جنسيات وتفكر حالك سويد و ألمانيا وكندا !

    كفى متاجرة بالضعوف المغلوبين على أمرهم ، الجنسية الي عم تعطوهم ياها بكبسة زر بتسحبوها ولا تغني ولا تٌسمن من جوع بالعكس فيها ضرايب أكتر وفائدة للخزينة تبعكن أكتر .

  2. قانون الجنسية التركية واللجوء قديم ويجب تغييره

  3. بعد اسبوع على عودة والده – دريد الأسد يهاجم سياسات بشار الاقتصادية والزراعية ويعتبرها مدمرة للبلد – مراقبون قالوا انها رسالة للعلويين ان اولاد رفعت هم افضل لادارة سوريا