روسيا تتهم صحافياً ببيع معلومات عسكرية تتعلق بسوريا إلى ألمانيا بمبلغ بسيط !

قال محام إن الأجهزة الخاصة الروسية اتهمت موكله الصحافي السابق، إيفان سافرونوف، ببيع معلومات عن العمليات العسكرية الروسية في سوريا، مقابل 248 دولاراً لمحلل سياسي، تقول إنه سلمها بعد ذلك إلى المخابرات الألمانية.

وفي لمحة نادرة عن التحقيق السري مع سافرونوف، قال المحامي إيفان بافلوف إن التهمة المرتبطة بسوريا أضيفت إلى القضية المتهم فيها بخيانة الدولة، والتي يقول مؤيدوه إنها جزء من حملة تخويف للصحافيين.

وقال بافلوف إن إن سافرونوف متهم ببيع المعلومات في ع2015 للمحلل السياسي ديموري فورونين، الذي سلمها بعد ذلك إلى وكالة المخابرات الخارجية الألمانية، (بي.إن.دي) وإلى جامعة سويسرية.

وقال المحامي على مواقع التواصل الاجتماعي: “بحسب الاتهامات دفع له فورونين 248 دولاراً”، مضيفاً أن من الممكن اتهام الصحافيين في روسيا بالخيانة لمجرد أداء عملهم.

وقبض على سافرونوف في العام الماضي، وهو محرر عسكري سابق عمل مساعداً لرئيس وكالة الفضاء الروسية، ويواجه عقوبة بالسجن لما يصل إلى 20 عاماً، إذا ثبتت إدانته.

والتهمة الرئيسية التي يواجهها سافرونوف، هي نقل أسرار عسكرية إلى التشيك في 2017 عن تسليم أسلحة روسية إلى الشرق الأوسط، وأفريقيا. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد