4 بنود .. عرض روسي لقسد يتضمن شرط قبول بقاء بشار الأسد

كشفت مصادر إعلامية كردية عن فحوى العرض الروسي الذي قدم لوفد مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية خلال زيارته موسكو.

ونقلت وكالة “روداو”الكردية عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن الجانب الروسي تقدم بأربع مقترحات للجانب الكردي تضمنت رفع علم النظام في مناطق الإدارة الذاتية وتقاسم واردات نفط المنطقة بنسبة 75% للحكومة المركزية، و25% للإدارة الذاتية، والإقرار ببقاء بشار الأسد في السلطة والقبول باللامركزية في إطار توسيع قانون الإدارة المحلية بما هو أدنى من الإدارة الذاتية بشكلها القائم حالياً.

وبحسب المصادر ذاتها، طالب الوفد المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية بإضافة نقطتين، وهما:الإقرار بحقوق الشعب الكردي في سوريا، والاعتراف بخصوصية قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ومؤسسة “الأسايش”.

وأوضحت أن الروس لم يقبلوا بإضافة هاتين النقطتين، ولكن أبدوا الاستعداد للنقاش بشأنهما.

ووفق المصادر ذاتها حمل الوفد المشترك الطرح الروسي إلى الأمريكيين في زيارته إلى واشنطن. واعتبر الأمريكيون الطرح الروسي مثيراً للاهتمام، وحينما سأل الوفد عمّا يمكن للأمريكيين أنّ يقدّموا من دعم للإدارة الذاتية في هذا الإطار، كان الجواب بأنّه ليست لهم علاقات مباشرة مع حكومة النظام لممارسة ضغوط عليها، ويمكنهم فقط بذل مساعي مع روسيا من أجل حثّها على ممارسة ضغوط على النظام لإظهار المزيد من المرونة في الاستجابة لمطالب الإدارة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الأميركيون أفاعي في دس السم بالدسم ينتعلون الأكراد كالحذاء في أقدامهم وسيخلعونهم عند أول بازار على الطريقة الأفغانية…أو يبقونهم فزّاعة لأردوغان ومخلب قط بالمنطقة..
    بينما الروس ثعالب في المراوغة والانقضاض وينتعلون النظام كذلك ويبقونه شوكة في حلق من راهن على سقوطه ولكن الفرق أن النظام حاكم لسوريا بقبضة وحماية روسية على طريقة آل سعود حكام السعودية بقبضة وحماية أمريكية ولو رفع الأمريكيون الدعم عن الخليج لاحترق بنفطه بحروب الاقتتال والانقلابات تماماً كما لو رفع الروس دعمهم عن النظام ! وكل من لايفهم هذا التوازن بالمنطقة قصير فهم !

    أما حقوق الشعوب والحرية والعدالة والديمقراطية تلك قصص ماقبل النوم عن أحلام باتت أضغاث أحلام… أولئك الحكام معهم الضوء الأخضر لسحق الشعوب وتدمير الأحياء على رؤوس أصحابها طالماا أن بقاءهم يخدم أسيادهم..

    إذا لم تقم الجيوش بكنس تلك الأنظمة بين ليلة وضحاها وعلى قلب رجل واحد ودون طمع بسلطة ف لن تقوم لنا قائمة ، لكن المصيبة عمرك شفت جيش عمل انقلاب عسكري و سلّم السلطة للمدنيين هههههههههههههه !؟ سنخرج من مجرور إلى مجرور أشد غزارة وعمقاً !..

  2. المفاوضات ستجري الى أجل غير معروف بين الجميع وأمريكا – التي بيدها الحل النهائي = “” سمعان موهون “”. وعلى الجميع بما فيهم روسيا اللعب في الوقت الضائع الى ما لا نهاية حتى تأمر أمريكا التي تطبق المثل ::: عيش يا كديش لينبت الحشيش :::.