وزير زراعة بشار الأسد : بذور القمح التي وزعها الأمريكيون على الفلاحين في سوريا خطيرة

زعم وزير زراعة بشار الأسد، محمد حسان قطنا، إن “بذور القمح الذي قامت قوات الاحتلال الأميركي بتوزيعه على الفلاحين بريف محافظة الحسكة هي بغاية الخطورة كونها تؤدي إلى تدني المردود الإنتاجي للأراضي”.

وحدد الوزير قطنا “ثلاثة أسباب لرفض البذور الموزعة من قبل الاحتلال الأمريكي أولها أنها مصابة بالآفات الزراعية والإصابة مؤكدة من خلال تحليلها في أكثر من مخبر حكومي وخاص”.

وأضاف بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام موالية: “ثانيها بان البذور مخلوطة من بذور أخرى مثل الشعير، إضافة إلى هذا الصنف مرفوض في سوريا من عام 1999م حتى لو كان سليم وغير مصاب”.

وأوضح المهندس قطنا في لقائه الفعاليات الزراعية والخدمية والاقتصادية والاجتماعية بمحافظة الحسكة في مستهل زيارته للمحافظة على رأس وفد ضم رئيس الاتحاد العام للفلاحين وعدد من المديرين العامين للمؤسسات المعنية بالإنتاج الزراعي إن “بذار القمح الموزع من الاحتلال الأميركي يحتوي على آفة النيماتودا الفتاكة”.

وتابع: “قامت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي من سنوات بمنع توزيع أي بذار قمح يحتوي على النماتودا مهما كانت نسبة لإصابة قليلة ومحدودة فيه حفاظاً على الإنتاج الزراعي والاقتصاد الوطني”.

وتحدث قطنا عن “وجود ٤٠٠٠ طن من بذار القمح المغربل والمعقم لدى فرع المؤسسة العامة لاكثار البذار بالحسكة جاهزة للتوزيع على الفلاحين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. قليل عليط ان تكون وزير عند بشار الحمار لازم تكون وزير لحمير القرداحه