بثينة شعبان : اللحمة السورية ستتفوق على كل محاولات التقسيم الأمريكية

قالت مستشارة بشار الأسد، بثينة شعبان، إن أمريكا تعمل على مخطط لئيم يهدف إلى تقسيم البلدان.

ووصفت شعبان في تصريحات نقلتها وسائل إعلام موالية، عقب لقاء مع وفد معهد يفغيني بريماكوف، لأبحاث الاقتصاد العالمي والسياسات الدولية التابع لأكاديمية العلوم الروسية اللقاء بالممتاز، وأضافت: «الوفد الروسي كان متفهماً لكل ما جرى الحديث عنه وما تعرضت له كل المناطق السورية».

وقالت إن «الولايات المتحدة تحاول أن تنفذ على الأرض السورية، ما فعلته على الأرض العراقية، فهم الذين وضعوا الخطط لكي تصبح أربيل وكردستان منتعشة ومزدهرة أكثر من باقي المناطق العراقية، والمنطقة الشرقية في سوريا، كلنا نعلم أن فيها النفط والمياه والمحاصيل الغزيرة، ولذلك فالولايات المتحدة تنهب بعضاً من هذه المحاصيل وتعطي قسد بعضاً منها، لكي تبرهن أن مستوى الحياة هناك أفضل من المستوى الذي يعيشه باقي الشعب السوري، وهذا مخطط لئيم لتقسيم البلدان».

ورأت أن أميركا تحاول تقسيم سوريا كما فعلت في العراق، وأضافت:«لكنهم لن ينجحوا لأن شعبنا السوري شعب واعٍ ويتصدى للاحتلال الأميركي وسيقاوم كل محاولات التقسيم، والحكومة السورية حاضرة وموجودة في تلك المنطقة، ومشروع التقسيم لن ينجح، ولأنهم فشلوا في حربهم الإرهابية استداروا إلى حربين، حرب اقتصادية وحرب عملاء يحاولون من خلالهما أن يخلقوا تقسيماً في هذا البلد ولكنهم لن يتمكنوا لأن اللحمة السورية ستتفوق على كل محاولات التقسيم».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. والله يا عمتو أم البثابيث اللحمة السورية ماحدا شم ريحتها من السوريين المغلوبين على أمرهم من سنين طويلة ف شي طبيعي تتفوق على التقسيم بس بدك تحددي أي لحمة بقى ، لحمة بالصينية ولا لحمة بالصحن ولا لحمة الفخاذ والتعريص ولحمة ال…..يلي ولادك ملوا منه بالإمارات هنن وآل مخلوف ؟

    لأن حسب كل لحمة وإلها عيار لأنو !

    قال لحمة سورية قال ! خليتو فيها لحمة ليش !؟

  2. وياطيزي طالما كنا نعلم أن هناك المياه والغزيرة والضراب السخن فين راحت ثرواتها خمسين سنة وبقيت مضرب مثل للتخلف والرجعية والفاقة والفقر على حساب التمدن المزعوم بكفر سوسة والمالكي والشهباء والموكامبو يا أم أربع وأربعين هلأ صارت دح وصرتو تصارحو الشعب كلنا نعلم وكلنا نعلم لا ياستي ما كلنا نعلم لأنو كل الميزانية والنفط والخيرات كانت في الجيوب وفي الكروش والبطون والعروش ووقت الجد اشتريتو بأموال السوريين سلاح لقتلهم !

    بعدين ع أساس لو رجعت مواردها إلكن رح تعمروا فيها البلد مو هيك بالله لك عالقليلة هداك مستعمر ابن حرام ومو مخبي حاله بينما إنتو على أساس ولاد بلد اتفه