ألمانيا : ضبط متهمين بالتهريب المنظم للمخدرات

نفذت شرطة العاصمة الألمانية برلين، الثلاثاء ،حملة مداهمات تتعلق بجريمة التهريب المنظم للمخدرات.

وشاركت قوة كبيرة من الشرطة ومحققي المخدرات في مكتب مكافحة الجريمة في الولاية والادعاء العام منذ الساعات المبكرة في تفتيش عدة مساكن ومقار في برلين.

وقال متحدث باسم الشرطة والادعاء العام إن السلطات تجري تحقيقات بشأن ارتكاب مخالفات لقانون المواد المخدرة، مشيراً إلى أنه تم إلقاء القبض على العديد من المشتبه بهم الصادر بحقهم أوامر اعتقال.

وبحسب تقرير لصحيفة “برلينر تسايتونغ” وصحيفة “بيلد”، فإن العملية موجهة ضد عصابة تورد المخدرات عن طريق ما يعرف باسم “كوك-تاكسي”، حيث يقوم العملاء بطلب بضاعتهم عن طريق خدمات رسائل وعندئذ يتم توصيل طلباتهم مع مخصوص إلى أماكن العملاء.

وأوضحت الصحيفتان أن هناك عشيرة في برلين متورطة في القضية وأن السلطات فتشت أيضاً زنازين، لكن الشرطة لم تصدر تأكيداً لهذا الأمر بعد.

يشار إلى أن عدد الحملات التي نفذتها الشرطة على خلفية جرائم المخدرات زادت على نحو ملحوظ في العام الحالي، لا سيما بعد فك شفرات بيانات خدمة “إنكروتشات” في عام 2020، وهي الخدمة التي يستخدمها العديد من المجرمين في أوروبا.

ووصل عدد التحقيقات التي أجرتها السلطات في ولاية برلين وحدها مع مشتبه بهم في هذه القضايا إلى 728 تحقيقاً حتى منتصف الشهر الماضي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد