اقتحم متجره و أدلى بمعلومات كاذبة .. تركيا : شكوى ضد معارض بعد مقطع مصور جمعه بصائغ ” سوري – تركي ” ( فيديو )

قدمت إدارة شرطة ولاية إزمير غربي تركيا، شكوى جنائية بحق رئيس حزب “النصر” المعارض أوميت أوزداغ، على خلفية مقطع صوره داخل متجر مجوهرات سوري ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت وسائل إعلام تركية إن الشكوى التي قدمتها شرطة إزمير إلى مكتب المدعي العام، تتهم أوزداغ بارتكاب ثلاث جرائم، وهي إثارة الكراهية والعداوة بين الناس، وإساءة استخدام النفوذ، والمساس بخصوصية حياة الآخرين.

وأضاف الموقع أن هذه هي المرة الأولى التي تتخذ فيها الدولة التركية إجراءات قانونية بما يتعلق بأفعال أوزداغ، المعروف بمعاداته للسوريين وتحريضه عليهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان أوزداغ، قد ظهر في التسجيل المصور داخل متجر المجوهرات وهو يطرح الأسئلة على السوري، ويطلب منهما إبراز رخصة العمل والبطاقات الشخصية، دون أن يمتلك الصلاحيات التي تخوله مطالبتهم بذلك.

ونقل عن الصائغ السوري الحاصل على الجنسية التركية، مصطفى حبو، قوله إن الشركة مالكة المتجر لديها 16 فرعاً في تركيا، يعمل بها 400 موظف، بينهم أتراك، وأنه يدفع الضرائب وليس لديه أي نقص بالتراخيص، وحصل على رخصة سلاح وفق الإجراءات القانونية المتبعة في تركيا.

وأضاف حبو أنه كان بإمكانه أن يذهب إلى بلد آخر ويستثمر فيه، لكنه لم يجد من الصواب أن يترك تركيا التي فتحت أبوابها للشعب السوري، معرباً عن حزنه الشديد لاستخدام السوريين بهذا الشكل ومعاملتهم بهذه الطريقة.

وكان أوزداغ زعم خلال حديثه مع الصائغ أن هناك 900 ألف سوري حصلوا على الجنسية التركية مثله، علماً أن عدد السوريين المجنسين منذ 2011 لا يتجاوز 200 ألف شخص، بحسب أحدث البيانات المقدمة من وزارة الداخلية التركية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لا أعرف كيف اسلام سوريا يفاخرون بالعثمانية وهي التي صنفت العرب كأوسخ ملّة!
    هل هم فعلا معمي البصيرة لهذه الدرجة أم كرههم الكبير لغير المسلمين هو الدافع!
    شيىء غريب فعلا
    هذا الحقير لم يكترث كون صاحب المحل مسلم مثله فهو عثماني ( اي مزيج من منغول وتتر وهمج) وكعثماني هو تاج راس السوري والمصري وكل المنطقة بمفهومه.
    شعب جحش.

    1. شفنا العلوي السوري والمسيحي السوري شو عملو فينا وشلون عم يعامونا ببلدنا قتلو اكتر من ما قتل المغول والتتار المدن السوريه المقصوفه اكبر شاهد على……………..الاتراك عم يعاملو السوري احسن من دول عربيه شقيقه