سوري ” عادي ” يدفع مهراً بالمليارات لعروسه في اللاذقية

كشف القاضي الشرعي الأول في اللاذقية أحمد قيراطة عن قيام أحد المواطنين بتسجيل معجل مهر غير مقبوض قدره 100 مليار ليرة ومعجل غير مقبوض قدره 100 مليار ليرة سورية، في عقد زواجه المسجل لدى المحكمة الشرعية الأولى في اللاذقية خلال العام الماضي.

ونقلت صحيفة “الوطن” النظامية عن قيراطة أن الشاب هو شخص عادي وليس من الأشخاص المشهورين أو الأغنياء أو المتنفذين، وعمره 26 عاما، وخطيبته لم تطلب منه هذا المبلغ، إنما سجله تعبيراً عن حبه ووفائه لها، ويرى الخاطب أن هذا المبلغ زهيد تجاه حبه لمخطوبته”.

وقال القاضي: “ناقشته وحاولت ثنيه عن تسجيل هذا الرقم المهول إلا أنه أصر وبكل قناعة وهذا أمر لا دخل للمحكمة به ونحن لا نؤيد مثل هذه المهور”.

وأضاف أن “ثاني أعلى مهر لمعجل كان مقداره كيلو غرام ذهب عيار ٢١ قيراطاً غير مقبوض ومؤجله عشرون كيلوغرام ذهب غير مقبوض وكان حينها السعر الرسمي 172 ألف ليرة سورية للغرام أي ما مقداره ثلاثة مليارات وستمئة واثنا عشر مليون ليرة سورية لشاب من #جنسية عربية غير سورية”.

وأشار إلى أنه “خلال عمله في المحكمة الشرعية باللاذقية كان أقل مهر هو 300 ألف ليرة معجل ومثلها مؤجل، معتبراً أن المهر الخرافي الذي تم ذكره ليس معياراً ولا يشكل ظاهرة هو مجرد طفرة ليس إلا”.

وفي كانون الأول الفائت قال القاضي الشرعي الأول بدمشق مازن ياسين القطيفاني إنه “نتيجة انخفاض قيمة الليرة السورية وتدني قيمتها الشرائية عمدت بعض الأسر السورية، وخصوصاً في حالة الزيجات خارج القطر، إلى تحديد المهر بالليرة الذهبية خشية المزيد من الانخفاض”.

* الصورة تعبيرية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ولا أوسخ منا ولا أوقح منا ولا أكثر بروظة من شعبنا الذي ترك دينه و بساطة شرعه وصار يتباهى بالبهرجة والسفاهة !

    حاج سفاهة كرمال الله !

    وقت الجد لما بدها تتركه
    أو هوه يخليها تتركه
    يادوب تحتفظ بالثياب اللي عليها…

    لذلك خليكم عمليين ! واكتبوا الشيء الي تقدرون عليه بشرع الله مش بالغباء هذا