عضو غرفة تجارة دمشق يطالب برفع الدعم عن جميع السوريين و حصره بـ ” طلب للحصول عليه “

طالب عضو غرفة تجارة دمشق محمد الحلاق برفع الدعم عن جميع السوريين، وحصر تقديم المستحقين له بطلب الحصول عليه.

وقال”حلاق” في تصريحات لصحيفة “تشرين”: “هل يعقل أن 88% من الشعب يستحق الدعم، وهل هؤلاء جميعهم تحت خط الفقر؟” وأضاف أن المستبعدين من الدعم يشكلون فقط ما نسبته 12%.

واعتبر أن هذه النسبة تعني أن هناك شيئا غير دقيق ويحتاج دراسةً أكثر وتدقيقا قبل الدخول في هذا المجال.

وأضاف”حلاق” أنه يتوافق مع فكرة أنه ليس كل الناس تحتاج إلى الدعم، فهناك فئة من الناس يجب ألّا تحظى بدعم الكهرباء أو المازوت، ولكن يجب أن تكون المادة متوافرة ومتاحة والإنسان قادر على تأمين حاجاته منها.

وتابع:”المشكلة الحقيقية التي نعيشها في سوريا هي عدم معرفة التكاليف والنفقات التي يتعرض لها كل قطاع أعمال بشكل خاص، وبالتالي يضطر أصحاب الفعاليات دائما لوضع هوامش ويعملون تحوطًا ويأخذون زيادة خاصة مع انخفاض التنافسية، وهذا له علاقة بالدعم لأن كل هذه المبالغ ستعود لتصب في مكان معين”.

وأردف:”لا أحد يستطيع أن ينكر وجود ميسورين وأشخاص ليسوا بحاجة للدعم، وربما أغلبهم لا يحصلون على الكثير من المواد كالشاي والسكر والرز، ويحصلون على بند واحد وهو مخصصات السيارة من البنزين المدعوم، والحقيقة أن هذا الدعم هو للسيارة و يجب أن يحصل هذا بسبب الأرقام الكبيرة التي تدفع كسعر للسيارات”.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري، عمرو سالم أعلن في وقت سابق أن المستهدَفين من إزالة الدعم عنهم بشكل رئيس هم الشركاء في المستشفيات الخاصة، وأصحاب المدارس الخاصة، والمساهمون في “سوق دمشق للأوراق المالية”، والمسافرون الذين لم يدخلوا إلى سوريا منذ حوالي عام واحد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. محمد الحلاق يبدو أنه يعيش على كوكب آخر غير الأرض؛ ولذا هو مغيَّب عن الواقع في سوريا. أنه يستغرب أن 88% من الشعب يستحق الدعم رغم أن 92% من الشعب هم تحت خط الفقر. تباً للكذب والنفاق والمزاودة الرعناء