معارض تركي : الأوروبيون تجولوا في المخيمات و اختاروا السوريين الموهوبين و تركوا لنا أصحاب المستوى التعليمي المتدني

 

جدد رئيس حزب “النصر” التركي المعارض أوميت أوزداغ هجومه على اللاجئين السوريين واصفا إياهم بغير المتعلمين وإنهم لا يسهمون في الاقتصاد التركي بشي، وقد تسببوا بديون تصل إلى 90 مليار دولار.

وقال أوزداغ في لقاء تلفزيوني إن السوريين “ليس لديهم أي مساهمة جادة، فالذين يأتون إلى تركيا هم من الحاصلين على أدنى مستوى تعليمي، لأن الأوروبيين والأميركيين تجولوا في المخيمات واختاروا الأطفال الموهوبين وأخذوهم”.

واتهم أوروبا وأميركا بممارسة العنصرية “لأنهما تركتا لتركيا غير المتعلمين والذين لا يسهمون في الاقتصاد” على حد زعمه، وأردف: “إذا غادر 8 ملايين طالب لجوء، فسينخفض ​​التضخم في تركيا بنسبة 13 في المئة؛ اللاجئون يلحقون أضرارا جسيمة بالاقتصاد”.

وأضاف أوزداغ بحسب ما نقلت قناة العربية: “جاء 8 ملايين شخص إلى تركيا في السنوات الـ10 الأخيرة، بالإضافة إلى أننا نطعم 3 ملايين في شمالي سوريا، ونتيجة لذلك ارتفع التضخم إلى 36 في المئة”.

وقال: “التضخم مرتفع، فعلى سبيل المثال ارتفعت الإيجارات وهذا أحد مسببات التضخم. إذا عاد 8 ملايين شخص إلى منازلهم، فسوف تنخفض أسعار الإيجارات؛ لا يمكن لأي مجتمع أن يتحمل عبئا بنفس حجم تركيا”.

ويزعم أوزداغ أن “تركيا عليها ديون تقارب 590 مليار دولار، 90 مليار دولار منها يتم أنفقت على السوريين، ولولا هذه النفقات لكان لدينا 110 مليارات دولار أقل من الديون الحالية لأن هناك فائدة قدرها 20 مليار دولار”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. والله باينته فهيم بالاقتصاد، ماشاالله عم ينقط ذكاء منقطع النظير، قديش فيكي فهماء يا تركيا!

  2. الغباء والكذب متأصل فيكم بل ان الغدر والخيانة هي شعاركم يا لصوص

  3. يا جماعة هاد كلام انتخابي !!!
    اكيد رح يحكي هيك حتى يلم أصوات !!!! شو عم يصير فيكم يا شباب …..
    بالمقابل رح يطلع واحد ويقول .. السوريين هم اهلنا و اقربائنا و جيراننا و نحن سنقاسمهم بيوتنا و تجارتنا و بلدنا .. السوريين انعشوا الاقتصاد و ارتفعت سوق العقارات و البيع و الشراء و زادت تجارة الذهب و هناك الكثير من الطلاب السوريين المتفوقيين في مدارسنا …. و و وو
    يعني شيء طبيعي انو ينحكى هيك كلام …..