مساعد وزير خارجية مصر الأسبق : بشار الأسد شتم 22 رئيس دولة عربية ( فيديو )

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن العالم العربي يواجه بعض الصعوبات والوضع حاليًا غير مريح، وتأجيل القمة العربية التي ستعقد في الجزائر ربما يؤدي للمصالحة وعودة سوريا إلى مقعدها، وأنه لا يؤيد تأجيلها.

وأضاف بيومي، في مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن»، مساء الأحد، بحسب ما نقلت صحيفة “المصري اليوم”: «هناك مسائل يجب أن تعالج، حضرت القمة العربية في الرياض، والرئيس السوري لم يكن موفقًا في صياغة خطبته عندما قال إنه جاء ليجتمع برجال الأمة العربية ولكنه لم يجد أي رجال هنا».

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق: «لقد سب الرئيس السوري 22 رئيس دولة، وهو شيء لم يكن موفق أدى إلى أن يتخذ الخليج خصوصًا موقفا ضد سوريًا، وفي المقابل الدول التي لها باع في العمل العربي مثل مصر والجزائر تقول إنه لا يجب التوقف أمام هذه النقطة».

واستطرد: «على السوريين أيضًا الاجتهاد في مسألة عودة سوريا إلى دولة عظيمة موحدة لا تنقسم بين سني وشيعي وكردي، وهي الأمور التي لا يفهمها المصريين».

يذكر أن وزير الخارجية الجزائري قال إن تاريخ انعقاد القمة العربية المقبلة بالجزائر سيعلن في اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة، مارس المقبل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يعني انا ما بطيق سماه لبشار بس كمان الكاراكوزات “الحكام” العرب ما خلوا عليه ستر مغطى مو من هلأ من وقت اغتيال الحريري و اهانوه اكتر من مره و خصوصا الهزاز السعودي و ترامب وصفه بالحيوان و هذا برأيي لا يليق.
    ياترى كان بيقدر ترامب او غيره يسب رئيس كوريا الشماليه و يسمسه حيوان؟ وهل يستطيع حكام مشاخخ الخليج الفارسي رفع طرف اعينهم في وجه الايرانيين؟ اشك
    العربان مو شاطرين غير على بعض