صحيفة : بضائع و لحوم منتهية الصلاحية تنتشر في أسواق دمشق

انتشرت في الأسواق السورية بمناطق سيطرة النظام، أغذية منتهية الصلاحية ولحوم مجهولة المصدر، إضافة إلى منتجات كهربائية وإلكترونية رخيصة الثمن، وسط إقبال من السكان على هذه البضائع المتناسبة مع قدرتهم الشرائية المتدنية.

وأكدت امرأة من سكان مدينة دمشق، انتشار أنواع لحوم مجهولة المصدر بمنطقة المرجة “لونها مائل للزرقة”، وتباع مفرومة بأسعار رخيصة تتراوح بين 20 ألفاً و25 ألف ليرة سورية، في وقت يقترب سعر كيلوغرام لحم الخروف من 35 ألف ليرة.

وقالت المرأة لصحيفة “العربي الجديد”، إن “الغش لا يقتصر على اللحوم فقط، بل طال معظم المواد الاستهلاكية، سواء لجهة المواصفة أو الأسعار”، محذرة من تضمن تلك المنتجات مواد حافظة تقترب من درجة السمية، نتيجة عرضها بأماكن غير مبردة، وخلوها من بطاقة الصلاحية.

بدوره، أشار العامل السابق بوزارة الصناعة بحكومة النظام، مؤيد الشعراني، إلى أن جهات رسمية وتجاراً مقربين من النظام، يقودون عمليات “التهريب المنظمة” أو الإدخال عبر الحدود بإجازات استيراد “مفصلة على مقاساتهم”، حسب تعبيره.

ورأى الشعراني، أن هذه الإجراءات “جرائم اقتصادية، لا تؤثر على المستهلك فقط، بل سرّعت في ضرب الاقتصاد ووضعت المنشآت الصناعية المتبقية، بموقع المنافسة غير العادلة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد