قصف تركي يوقع قتلى في صفوف قوات النظام في هذه المنطقة .. و المرصد يتحدث عن ” إفراغ منطقة من سكانها ” ( فيديو )

 

قتل وأصيب 19 شخص جراء استهداف جوي من قبل الطيران الحربي التركي على قاعدة عسكرية تابعة لقوات النظام في قرية جارقلي الواقعة عند الحدود مع تركيا بريف عين العرب (كوباني) الغربي، شرقي محافظة حلب، بعد استهداف مخفر تركي أدى إلى مقتل جندي تركي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه تأكد مقتل 11 شخصاً، ولم يعلم إلى الآن فيما إذا كان القتلى جميعهم من قوات النظام، في حين قصف الطيران الحربي أيضاً نقاط أخرى بالمنطقة، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم بحالة خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن، إن “القاعدة العسكرية التي تم استهدافها من قبل الطائرات التركية أنشئت نتيجة اتفاقيات روسية- تركية في العام 2019.. الاتفاق الروسي-التركي فشل والأمور اختلطت الآن.. وهناك من يريد أن يشعل المنطقة وجر المنطقة للاقتتال”.

وتابع: “النظام لم يعترف بالقتلى من جنوده نتيجة الضربات الجوية التركية على ريف عين العرب (كوباني).. الاعتراف بمقتل 11 عنصر من النظام سيتطلب منه الرد على القصف التركي.. والنظام كالعادة يحتفظ بحق الرد.. الطائرات الحربية التركية دمرت قاعدة عسكرية للنظام قرب الحدود مع تركيا وتبتعد 7 كيلومتر عن نهر الفرات”.

وأكمل: “هناك من يريد إفراغ المنطقة من سكانها.. عدد كبير من السكان باعوا ممتلكاتهم وغادروا نحو أوروبا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد